الدكتورة هالة  السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية
الدكتورة هالة  السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية


مهام المعهد القومي للحوكمة بعد تشكيل مجلس الأمناء الجديد 

حسن هريدي

الجمعة، 23 أبريل 2021 - 04:27 ص

 

أكدت الدكتورة هالة  السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية ورئيس مجلس أمناء المعهد القومي الحكومه والتنمية المستدامة  أن المعهد منذ صدور قرارالسيد  رئیس مجلس الوزراء بإعادة تنظیمه وتسميته باسم "المعھد القومي للحوكمة والتنمیة المستدامة؛ وهو منوط بمسئوليات التدريب والأبحاث والخدمات الاستشارية لتعزيز ممارسات الحوكمة الرشیدة لیخدم رؤیة مصر 2030 من خلال مبادرات التوعية بالاستدامة، وتطوير الاستراتيجيات.

اقرا ايضا|«أداء متباين».. حصاد قطاعات البورصة المصرية خلال الخميس

وأضافت أن المعهد منوط به أيضا رصد ترتيب مصر وفقًا للمؤشرات الدولية في الحوكمة والتنمية المستدامة.
وقالت السعيد إن رؤية المعهد تتمثل في أن یصبح مركز التمیز الرائد في تقدیم الاستشارات والأبحاث والتدریب في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفریقیا.
 واشارت  إلى أن المعهد يسعى إلى تعزیز وتطویر مكانة مصر فى مجال الحوكمة والتنمیة المستدامة من خلال تقدیم الاستشارات والبحوث وبرامج التدریب التى تسعى وتؤكد على نشر ثقافة وقیم وممارسات الاستدامة وتفعیل آلیات الحوكمة في مصر.

وأشارت  أن المعھد يعمل على إعداد وإطلاق المؤشر الوطني للحوكمة معتمد علي المستوي الدولي لضمان الموضوعية والحيادية.


 وأشارت  إلى أن المؤشر الوطني للحوكمة يهدف إلى رصد الأداء الوطني في الحوكمة ووضع تقریر سنوي في ھذا الشأن بالإضافة إلى المجالات المختلفة للتنمیة المستدامة علي الصعید الاقتصادي والبیئي والاجتماعي. 

وأوضحت ،  أن متابعة ترتیب مصر في المؤشرات الدولیة يستند على 18 مؤشر مختلف للحوكمة یتم اصدارھم من 12 مؤسسة ومنظمة دولیة واقلیمیة ومحلیة.


كما أشادت الدكتورة هالة السعيد بالنهج الذي يتبعه المعهد بالتوسع في عقد الشراكات التدريبية مع أرقى المعاهد والمؤسسات الإقليمية والدولية بهدف تقديم مجموعة متميزة من البرامج التدريبية.
 

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة