صورة أرشيفية صورة أرشيفية

ياسر عبد الوهاب مدرب سلة الزمالك: سعيد بالتأهل لنصف نهائي دوري السوبر

أميرة أنور الجمعة، 23 أبريل 2021 - 05:14 ص


دوافعنا قوية لتحقيق أفضل النتائج فى البطولة الأفريقية
دعمنا الفريق قبل رحلة رواندا.. وننتظر مساندة الجماهير

أكد ياسر عبد الوهاب المدرب العام للفريق الأول لكرة السلة رجال بنادي الزمالك أن الفريق لديه تحديات كثيرة في الفترة المقبلة محليًا وأفريقيًا.

اقرأ أيضا | أسامة نبيه: الفوز على الإنتاج نقطة تحول.. وهذا سر انفعالي على مهاجمه
أضاف عبد الوهاب أن الفريق سيواجه نادي الجزيرة في الدور قبل النهائي أمام نادي الجزيرة عقب العودة من رواندا بعد المشاركة في البطولة الأفريقية فضلًا عن بطولة الكأس التي وصلوا بها للدور قبل النهائي أيضًا. شدد عبد الوهاب أن الفريق نجح في تدعيم صفوفه بثلاثة محترفين من جنسيات مختلفة من أجل تقديم أفضل العروض في البطولة وتقديم نتائج طيبة تليق بكتيبة القلعة البيضاء، وإلى نص الحوار:


> حدثنا عن التأهل إلى الدور نصف النهائي من الدوري؟
> >  نحمد الله بكل تأكيد وهذا التأهل هو خطوة مهمة جدًا نحو اللقب الذي يسعى الفريق إلى تحقيقه وأنا سعيد للغاية من المستوى الذي ظهر عليه اللاعبون خلال الفترة الماضية وتقديم أفضل العروض والتأهل جاء على حساب المصرية للاتصالات الفريق المحترم الذي نجح في تحقيق الفوز علينا في مباراة وحرمنا من حسم التأهل من الجولة الثالثة.
>  كيف تحدثت مع اللاعبين بعد الهزيمة في المباراة الثالثة؟
> >  عقدت عدة جلسات تحفيزية مع اللاعبين بعد اللقاء وعملت على غلق هذه الصفحة والتركيز في مباراة الجولة الرابعة لحسم التأهل وهو ما تم في النهاية وأشكرهم على مستواهم.
> وماذا عن الفترة المقبلة؟
> >  نستعد بعد توقف بطولة الدوري إلى منافسات البطولة الأفريقية للأندية الأبطال (BAL) المقرر لها في رواندا من 16 إلى 30 مايو المقبل ونعمل على تقديم عروضًا طيبة خلال البطولة المهمة.
>  وكيف تم تدعيم الفريق قبل البطولة؟
> >  وافقت اللجنة المكلفة بإدارة نادي الزمالك على تدعيم صفوف الفريق بثلاثة لاعبين أجانب وهم الفرنسي من أصل إيفواري مولكو سليمان دياباتيه ‏والأمريكي ذو الأصول النيجيرية مايكل فاكوادي وكذلك النيجيري تشينملو إيلونو والذي يجيد اللعب في مركزي 3 و4.
>  وكيف ترى هذا التدعيم؟
> >  الثلاثي بمثابة دعم كبير للفريق، خاصة أنهم بالمراكز المطلوب دعمها من قبل المدير الفني الإسباني أجوستى بوش وسينضم اللاعبون للتدريبات مع الفريق قبل أيام من البطولة ثم يسافرون مع البعثة إلى رواندا للمشاركة بالبطولة التي دعمنا صفوفنا من أجلها ونضع نصب أعيننا تحقيق نتائج طيبة بها.
>  لديكم تحديات كثيرة في الفترة المقبلة كيف تتحدثون مع اللاعبين؟
> >  بالفعل لدينا ضغوطات كبيرة خلال الفترة المقبلة ولكن فريق السلة داخل الزمالك لاعبون رجال ولا يخشون أي شيء شرط الاستعداد الجيد وتحمل مسؤولية الفانلة التي يرتدونها وهو ما أفعله دائمًا مع اللاعبين.
>  ما تعليقك على أزمة مباراة القمة أمام الأهلي في الدور التمهيدي؟
> >  كان لقاءً عاديًا جدًا ونحن لعبنا المباراة الأولى في صالة النادي الأهلي وكانت بجماهير أيضًا وكنا نتوقع أن تكون المعاملة بالمثل ولكن مسئولي الأهلي رفضوا إقامة المباراة على رغم خروج الجمهور من الصالة و جماهير الزمالك وُجدت في الصالة، مثلما حدث في مباريات أخرى بالدوري هذا الموسم، ورفض لاعبو الأهلي والجهاز الفني بدء المباراة بسبب وجود الجمهور، إضافة إلى وجود بعض نجوم كرة القدم وهم شيكابالا ويوسف أوباما وحازم إمام وهشام يكن، وبالفعل قام الأمن بإخلاء الصالة، ومع ذلك رفض مسئولو الأهلي خوض المباراة.
>  هل قرار اتحاد السلة كان متوقعًا بالنسبة لكم؟
> >  بالتأكيد، توقعنا قرار الاتحاد باعتبار الزمالك خاسـراً في تلك المباراة، وهو أمر غير مفهوم، فهناك العديد من المباريات هذا الموسم أقيمت بحضور الجماهير.
>  وهل يوجد أي جديد في هذا الشأن؟
> >  نحن تركنا هذا الأمر بيد الإدارة وهي من تتولى هذا الشأن لأن تركيزنا ينصب داخل الملعب وفي البطولات والالتزامات التي فوق رؤوسنا ولازال الأمر قيد التحقيق داخل الاتحاد.
>  من اللاعب الذي تتمنى انضمامه لفريق سلة الزمالك؟
> >  يوجد أكثر من لاعب مميز في الدوري المصري وهذه حقيقة بدون مبالغة خاصة لاعبي فريقي الاتحاد السكندري والنادي الأهلي والذي يضم المنتخب العديد منهم في صفوفه.
>  هل ما يحدث في فريق القدم يؤثر على فريق السلة؟
> >  التأثير ليس في النتائج ولكن هو تأثير معنوي؛ لأننا مشجعون درجة ثالثة ونعشق كيان نادي الزمالك ونتمنى دائما أن نحقق أفضل النتائج باسمه وتحت رايته، وبالتأكيد عندما يتعرض الفريق لأي خسارة نتأثر ولكن هذا لا يزيدنا إلا إصرارًا على تحقيق الفوز في المباريات لإسعاد الجماهير البيضاء.
>  هل تابعت فوز فريق اليد بالأبيض فى الدوري؟
> >  بالطبع، وكنا سعداء للغاية بهذا الفوز الكبير خاصة أنه جاء من أنياب الغريم التقليدي النادي الأهلي ومن هنا أوجه التحية والتهنئة لكل مسؤولي كرة اليد بنادي الزمالك بهذا اللقب وكعادة فريق كوماندوز اليد الذي دائمًا ما يسعدنا جميعًا.
>  أخيرًا وجه كلمة لجماهير نادي الزمالك؟
> >  استمروا في دعمنا ولن نخذلكم فأنتم الدرع الواقي للقلعة البيضاء دائما وعلى مر السنين لذلك يجب أن تستمروا في ذلك لمساعدتنا في التحليق بالزمالك علي أعلى منصات التتويج.

 

 

 

الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة


الرجوع الى أعلى الصفحة