الكلاب الضالة
الكلاب الضالة


الكلاب الضالة تزعج مرضى مستشفى الفشن بـ «بنى سويف»

بوابة أخبار اليوم

الجمعة، 23 أبريل 2021 - 05:29 ص

خالد عباس


رغم أن مستشفى الفشن المركزي تم تطويره منذ عدة سنوات، وتم تخصيصه لعزل مرضي فيروس كورونا لخدمة مدن جنوب بني سويف، وهي الفشن وببا وسمسطا، إلا أن المستشفي يعاني من فوضي وإهمال شديدين، وخير دليل علي ذلك انتشار ظاهرة سيئة جدا في المستشفي ، وهي انتشار القطط والكلاب الضالة في مبني المستشفي بصورة كبيرة  وخصوصا في الفترة المسائية مما يهدد صحة وسلامة المرضي في المستشفي.

اقرا ايضا|خطة للتوسع في الأنشطة الطلابية «أون لاين» بـ«تربية المنوفية»

في البداية يقول: محمد مختار موظف، يعاني مستشفي الفشن المركزي من وجود قصور شديد في الخدمات، فرغم أهمية موقع مستشفي الفشن ووجوده بالقرب من الطريق السريع الزراعي ، وأنها تستقبل عدداً كبيراً من مصابي الحوادث ،إلا أن هناك حالة من الفوضي والإهمال الشديد في المستشفي ، حيث لا يلتزم الأطباء بالنوبتجية الخاصة بهم وخصوصا في الفترة المسائية، ويترك الأطباء المستشفي ويذهبون الي عياداتهم الخاصة ، كما لا يوجد في المستشفي أدوية أو علاج وعلي المريض شراء الأدوية والعلاج من الصيدليات الخارجية. 
ويضيف : رجب فريد مدرس ، مستشفي الفشن المركزي ينقصه العديد من التخصصات، مثل تخصص المخ والأعصاب فالمستشفي تحتاج طبيب مخ وأعصاب، وقسم العناية المركزة لا يوجد به تخصص مخ وأعصاب، ولا طبيب كبد كما يحتاج مستشفي الفشن عدداً من الأطباء النواب، لأنه لا يوجد به سوي عدد قليل من النواب.

ويطالب أحمد حامد موظف، بتركيب كاميرات بالمستشفي لمعرفة ما يحدث داخل مبني المستشفي، سواء تسلل لصوص إليه أو مشاجرات بين الأهالي والموظفين وكذلك مراقبة الأطباء والممرضات والموظفين، في حالة تركهم المستشفي قبل انتهاء مواعيد العمل الرسمية.
ويشير حنفي الصايغ بالمعاش، إلي انه أثناء زيارته لأحد المرضي بالمستشفي ليلا، فوجئ بوجود عدد من الكلاب الضالة منتشرة في فناء المستشفي ، مما يشكل خطورة كبيرة علي المرضي ، والأهالي المترددين علي المستشفي من هذه الكلاب الضالة التي تنبح طوال الليل، وتتسبب في إزعاج المرضي كما أن هذه الكلاب تنبش القمامة وتتسبب في انتشار رائحة كريهة في المستشفي.


 وأعرب ياسين لبيب، عن حزنه الشديد من انتشار القطط بصورة كبيرة في طرقات وأقسام المستشفي، حيث لاحظت أثناء ذهابي للمستشفي لزيارة مريضة، انتشار القطط في حجرات وطرقات المستشفي مما يهدد سلامة المرضي.


 وعلمت الجريدة  أن إدارة المستشفي السابقة بقيادة الدكتور أرميا منير والدكتور كريم جمال قاموا بمخاطبة الوحدة المحلية لمدينة الفشن والطب البيطري لشن حملة بيطرية على هذه الكلاب الضالة والقطط الموجودة فى المستشفي والتي تهدد صحة وسلامة المرضي وإلى الآن لم يتم القيام بأي حملات لتطهير المستشفي من هذه القطط والكلاب الضاله المنتشرة  في المستشفى.
 


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة