صورة من تصميم الكورنيش الجديد للقليوبية
صورة من تصميم الكورنيش الجديد للقليوبية


فيديو وصور| قطار التطوير يصل المرحلة الأخيرة للنهوض بكورنيش القليوبية

أحمد عبدالفتاح

الجمعة، 23 أبريل 2021 - 10:27 ص

خلية نحل تعمل ليلا ونهارا من أجل الإنتهاء من أعمال تطوير كورنيش بنها، بمحافظة القليوبية، والذي تبلغ تكلفته 38 مليون جنيه، ومن المقرر وفقا لتصريحات اللواء عبد الحميد الهجان، محافظ القليوبية، إن الكورنيش سوف يوفر فرص عمل عديدة لشباب بجانب أنه سوف يكون متنفس جديد للمواطنين، ومنافس جديد للقناطر الخيرية.

آخر تطورات الأعمال

عقد عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، إجتماعا لمتابعة آخر تطورات الأعمال بكورنيش مدينة بنها الجاري تطويره بدءا من كوبري كفر الجزار حتى آخر منطقة الفيلات، وتتضمن أعمال التطوير أيضا  شارع مسجد ناصر وشارع 8 كمداخل للكورنيش، وتبلغ التكلفة الإجمالية للمشروع 38 مليون جنيه، كما أن كافة الأعمال الاستشارية الخاصة بالمشروع تتم تحت إشراف الجهاز القومي للتنسيق الحضري ومديرية الطرق وإدارة التطوير الحضري بالمحافظة.

وحضر الإجتماع كل من المهندس محمد أبو سعدة رئيس جهاز التنسيق الحضري والدكتورة إيمان ريان والدكتور سمير حماد نائبي المحافظ واللواء هشام خشبة السكرتير العام وجميع المسئولين عن تنفيذ أعمال التطوير مديري الطرق والمرور والإدارة الهندسية ومركز معلومات الشبكات الأرضية.

الكورنيش الجديد للقليوبية

المظهر الجمالي

وخلال الإجتماع ناقش المحافظ، مع رئيس جهاز التنسيق الحضرى بعض وجهات النظر الخاصة بتنفيذ المشروع للوصول إلى رؤية موحدة تهدف إلى تنفيذ المشروع على أعلى مستوى من الجمال والدقة وتناسق الألوان وإستخدم أفضل الخامات في أعمال التطوير وإختيار أنواع الأشجار التي تتناسب مع المشروع وتعطي مظهرا جماليا يتماشي مع الأعمال المدنية التي أنشأت بالكورنيش.

الكورنيش الجديد للقليوبية

تركيب الإنترلوك

وبعد الإنتهاء من الإجتماع قام المحافظ، بإجراء جولة ميدانية للمشروع على الطبيعة وتم التوافق علي بعض الأعمال لدفع عجله العمل بمستوى عالى من الدقة، حيث تم تفقد أعمال التشجير والإنارة وتركيب الإنترلوك والرخام بالأسوار والأرضيات بطول الكورنيش كما تم مراجعة أعمال الإنارة التي تم تركيبها.

فرص عمل لشباب

وأكد الهجان، أن الكورنيش سيصبح وجهة حضارية لأبناء مدينة بنها والقليوبية بأكملها وسيكون متنفسا لهم وسيفتح آفاق لخلق فرص عمل للشباب.

المشروع نقلة حضارية

وأكدت المحافظة في منشور على صفحتها الرسمية، أن المشروع نقلة حضارية ستغير من شكل الكورنيش والمنطقة بطريقة حضارية وتراعي الذوق والشكل الحضاري، حيث يعد الكورنيش هو المتنفس الوحيد للأهالى والشباب فى الوقت الحالى بعد غلق الحدائق بسبب كورونا، ويخرج  شباب وعائلات المدينة للكورنيش للتنزه والاستمتاع بالهواء العليل والتمتع بالمنظر الجمالى للنيل، وتناول المنشور عدة صور للمشروع في الشكل النهائي تم نشرها حتى يطمئن المواطنين على سير المشروع ونتيجته النهائية ولمواجهة الاعتراضات على المشروع وطريقة تنفيذه.

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة