الهيئة الوطنية للصحافة
الهيئة الوطنية للصحافة


الوطنية للصحافة: تغيير مجلة أخبار النجوم إلى جريدة وتخفيض سعرها

بوابة أخبار اليوم

الجمعة، 23 أبريل 2021 - 10:43 ص

 

اجتمعت الهيئة الوطنية للصحافة أمس الخميس الموافق ٢٢ أبريل ٢٠٢١ برئاسة عبد الصادق الشوربجي، وحضور الدكتور أحمد مختار وكيل الهيئة، والمستشار عادل بريك نائب رئيس مجلس الدولة، والدكتورة فاطمة سيد أحمد ووليد عبد العزيز وسامح عبد الله وأسامة أبو باشا والشيماء عبد الاله، أعضاء الهيئة ومروة السيسي أمين عام الهيئة.

وأصدرت الهيئة عدة قرارات ؛ جاءت علي النحو التالي :

أولاً : تعيين خالد عبد المنعم رئيساً لتحرير الاهرام الرياضي .

ثانياً : دمج جريدة الرأي للشعب مع جريدة الجمهورية لتصبح ملحق أسبوعي.

ثالثاً : تغيير دورية كتاب الجمهورية الصادر عن مؤسسة دار التحرير للطبع والنشر لتصبح ربع سنوية، ويتولي الأستاذ عبد النبي الشحات رئاسة تحريره.

رابعاً : إصدار بوابة الأهرام أوتو ويتولى الأستاذ هشام محمود علي الزيني رئاسة تحريرها.

خامساً : الموافقة على طلبات مؤسسات الأهرام والشركة القومية للتوزيع ودار الهلال لاستغلال بعض الأصول المملوكة لها لتعظيم مواردها المالية، مع تأكيد الهيئة على ضرورة اتباع الإجراءات القانونية والنظامية وإخطار الهيئة بما يتم اتخاذه من إجراءات.

سادساً: الموافقة على طلب مؤسسة أخبار اليوم بتغيير مجلة أخبار النجوم إلى جريدة، وتخفيض سعرها من ٨ جنيهات إلى ٥ جنيهات. على أن يقدم رئيس التحرير تقرير بنتائج وآثار ذلك بعد ٦ أشهر .

سابعاً : قررت الهيئة مخاطبة المؤسسات الصحفية القومية بمنع تحويل الإداريين إلى صحفيين ، حفاظاً على مهنة الصحافة والقواعد والأصول المعمول بها، إلا فيما يتعلق بالحالات الاستثنائية والكفاءات النادرة وبعد عرضها على الهيئة لاعتمادها.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة