محافظ الدقهلية يتفقد توريد القمح
محافظ الدقهلية يتفقد توريد القمح


محافظ الدقهلية يتفقد توريد القمح المحلي بصوامع ميت غمر

حازم نصر

الجمعة، 23 أبريل 2021 - 10:43 ص

تفقد الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية، أعمال  توريد القمح المحلي  بصوامع ميت غمر في بداية موسم الحصاد الجديد  2021.

وأشار "مختار" إلى أن إجمالى ماتم زراعته هذا العام من محصول القمح بلغ 242 ألف و 300 فدان وأن المتوقع توريده  210 الف طن قمح  للصوامع والشون المعدة لاستقباله بنطاق المحافظة.

اقرأ أيضا| مصرع شخص سقط داخل ماكينة «درس القمح» بالدقهلية

وأضاف  بأن أسعار توريد القمح هذا العام  705 جنيه للدرجة "22.5"  و715 جنيه لدرجه " 23 " 725 جنيه  لدرجة " 23.5 " .. وأكد " مختار " علي أن الدقهلية تعد من أولي المحافظات في إنتاج القمح المحلي بل هى سلة مصر في إنتاج المحاصيل الزراعية  بكافة أنواعها من خضروات وفواكه وثروة حيوانية.

محافظ الدقهلية يتفقد توريد القمح
الجدير بالذكر ان موسم توريد الأقماح المحلية لعام 2021  بدء بالدقهلية من  خلال 32 موقع تخزيني تشمل 5 صوامع و 5 هناجر و 22 شونه   بإجمالي سعة  تخزينية 256  ألف طن ويوجد بكل موقع لجنه للاستلام مكونه من احد ممثلى قطاع  التموين رئيسا للجنة واحد الاعضاء من هيئة  سلامه الغذاء واحد مسئولي عن تحديد درجه النظافه وتحديد الرتبة و ممثلا عن مديرية الزراعة مسئولا عن تحديد نوعية القمح مصري أم أجنبي احد اعضاء القبانه المسئول عن الوزن، وعضو عن الشركات التموينية المسئولة.

رافق المحافظ خلال جولته السيد دايرة وكيل وزارة التموين بالمحافظة  واللواء عمرو فكري رئيس مركز ومدينة ميت غمر ونواب البرلمان عن دائرة ميت غمر  النائب محمود العزب والنائب احمد الالفي والنائبة ميرفت عازر .
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة