صورة ارشيفية
صورة ارشيفية


مع ارتفاع أعداد الإصابات..النظام الصحي يتداعى في الهند

أ ف ب

الجمعة، 23 أبريل 2021 - 11:45 ص

يتداعى النظام الصحي في الهند مع ارتفاع أعداد الإصابات اليومية بفيروس كورونا، حيث سجلت اليوم الجمعة أكبر حصيلة يومية لإصابات الفيروس التاجي على مستوى العالم، وذلك لليوم الثاني على التوالي.


 و يكافح النظام الصحي المنهك لاستيعاب المصابين ومواجهة الحوادث متكررة بسبب انتشار الوباء بأعداد غير مسبوقة.


وقفزت الوفيات بالفيروس في الساعات الأربع والعشرين الماضية بمستوى قياسي حيث قالت وزارة الصحة إنه تم تسجيل 2263 وفاة، في حين حذر المسؤولون في شمال وغرب البلاد، بما في ذلك العاصمة نيودلهي، من أن معظم المستشفيات أصبحت كاملة العدد وتواجه خطر نفاد الأكسجين.


جاءت الزيادة في الحالات بينما اندلع حريق في مستشفى بإحدى ضواحي مومباي يعالج مرضى كوفيد-19 وأودى بحياة 13 اليوم الجمعة، في أحدث حادث تتعرض له منشأة مكتظة بالمصابين بفيروس كورونا في الهند.

اقرأ أيضًا:  مصرع 13 شخص بالهند نتيجة اندلاع حريق بإحدى مستشفيات عزل كورونا


ويوم الأربعاء توفي 22 من مصابي كوفيد-19 في مستشفى حكومي في مهاراشترا بعد انقطاع إمدادات الأكسجين إثر تسرب في الخزان، كما توفي ما لا يقل عن تسعة مصابين في حريق اندلع في أحد مستشفيات مومباي في 26 مارس .


وسجلت الهند 332730 إصابة يومية جديدة اليوم الجمعة مقارنة مع 314835 أمس عندما بلغت الإصابات رقما قياسيا تجاوز أعلى عدد إصابات عالمية سجلته الولايات المتحدة في يناير كانون الثاني عندما رصدت 297430 إصابة.


وأصبحت إمدادات الأكسجين الطبي وأسرة المستشفيات شحيحة حيث وضعت المستشفيات الكبيرة إعلانات قالت فيها إنها ليس لديها أي متسع للمزيد من المرضى، وتم نشر الشرطة لتأمين إمدادات الأكسجين.
 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة