مسجد السيدة نفيسة مسجد السيدة نفيسة

شعائر صلاة الجمعة من مسجد السيدة نفيسة: «أيام العزة والنصر»

محمد فاروق الجمعة، 23 أبريل 2021 - 12:04 م

انتقلت «بوابة أخبار اليوم» لمسجد السيدة نفيسة بمنطقة مصر القديمة لبث فيديو مباشر لشعائر صلاة الجمعة، وسط إقبال كثيف من المصريين للمسجد مع الاحتفاظ بكافة الإجراءات الاحترازية لمواجهة كورونا . 

 


ويدور موضوع الخطبة تحت عنوان : «أيام العزة والنصر في الشهر الفضيل»، مؤكدة على جميع الأئمة الالتزام بموضوع الخطبة نصًّا أو مضمونًا على أقل تقدير، وألا يزيد أداء الخطبة عن عشر دقائق للخطبتين الأولى والثانية مراعاة للظروف الراهنة، مع ثقتنا في سعة أفقهم العلمي والفكري، وفهمهم المستنير للدين، وتفهمهم لما تقتضيه طبيعة المرحلة. 

اقرأ أيضا| الرئيس السيسي يصل مسجد المشير لأداء صلاة الجمعة

ودعا  الله العلي القدير أن يعجل برفع البلاء عن البلاد والعباد، عن مصرنا العزيزة وسائر بلاد العالمين، وألا يكتب علينا ولا على أحد من خلقه غلق بيوته مرة أخرى.

وأوضحت الخطبة أن رمضان هو شهر الانتصارات وأولها الانتصار على النفس، ففي هذا الشهر الفضيل كان أول انتصار في الإسلام ، وفيه كان الفتح الأعظم فتح مكة ، وفيه كان انتصار المسلمين في عين جالوت، وفيه تحقق أعظم انتصارات عصرنا الحديث نصر العاشر من رمضان .
 
كما أعلنت وزارة الأوقاف افتتاح 8 مساجد جديدة إحلالا وتجديدًا، و3 مساجد بعد صيانتها وترميمها وإعادة تأهيلها بإجمالي 11 مسجدًا، ليكون إجمالي ما تم افتتاحه من أول سبتمبر 2020م حتى تاريخه 1383 مسجدًا، منها 1288 مسجدًا جديدًا إحلالاً وتجديدًا، و95 مسجدًا صيانةً وترميمًا.

 

 

 

الاخبار المرتبطة

 

الأكثر قراءة


الرجوع الى أعلى الصفحة