جامعة جنوب الوادي
جامعة جنوب الوادي


ظهور مميز لجامعة جنوب الوادي للمرة الثانية بتصنيف التايمز

أبو المعارف الحفناوي

الجمعة، 23 أبريل 2021 - 12:46 م

 

صرح د.يوسف غرباوي رئيس جامعة جنوب الوادى بأن الجامعة أظهرت تميزاً في ترتيبها في تصنيف التأثير التابع لتصنيف التايمز الدولي للعام الثاني (2021)، حيث تم هذا العام ترتيب عدد 1115 جامعة عالمية من 94 دولة بزيادة 349 جامعة عن العام الماضي في هذا التصنيف من ضمنها حوالى 31 جامعة مصرية بما فيها جامعة جنوب الوادي.

ويقيس التصنيف مدى مساهمة الجامعات في تحقيق أهداف التنمية المستدامة التي حددتها الأمم المتحدة. واختارت جامعة جنوب الوادي أربعة أهداف وهي: الهدف الأول (القضاء على الفقر): الهدف الثالث (الخدمة الصحية الجيدة): الهدف الرابع (التعليم الجيد وتعزيز فرص التعلم): الهدف السابع عشر (الشراكة العالمية من أجل تحقيق التنمية المستدامة.

وأضاف د.أحمد عكاوي  نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث أنه بشأن تفاصيل تحقيق الأهداف، فقد صنفت جامعة جنوب الوادي في الهدف الأول (القضاء على الفقر): 301 – 400. لما لها من تأثير قوي في إتاحة فرص تعليمية للطلاب الفقراء ومساندتهم في استكمال دراستهم.

أقرا أيضا : «جنوب الوادي» تفوز بالمركز الثاني في ملتقى النانوتكنولوجي

وأظهرت الجامعة ترتيب متقدم في مجال تقديم الخدمة الصحية الجيدة من خلال المستشفيات الجامعية والقوافل الطبية للمجتمع المحيط، وصنفت 601 – 800، كما ظهر تأثير الجامعة في سعيها الى إرساء نظم الجودة في تحقيق الهدف الرابع (التعليم الجيد وتعزيز فرص التعلم) حيث صنفت أيضاً 601 – 800. ويعد ذلك إنجاز لجامعة جنوب الوادي من حيث ترتيبها في هذا التصنيف العالمي من ناحية، وتبوئها مراكز متقدمة من حيث تأثيرها المجتمعي والمساهمة في تحقيق عدد من أهداف التنمية المستدامة (الأهداف العالمية) خاصة في مجال التعليم والقضاء على الفقر وجودة الخدمات الصحية.

وأفاد الدكتور عبد الموجود محمد محمود  المسئول الفني عن التصنيف بالجامعة أن جامعة جنوب الوادي تقدمت للمرة الثانية في هذا التصنيف في نسخته الثالثة منذ طرحه في 2019.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة