منطقة بطن البقرة العشوائية منطقة بطن البقرة العشوائية

بدء إزالة منطقة «بطن البقرة» العشوائية بمصر القديمة

محمود كساب الجمعة، 23 أبريل 2021 - 12:49 م

بدأت الأجهزة التنفيذية بمحافظة القاهرة، أعمال الإزالة بمنطقة بطن البقرة في حي مصر القديمة، وذلك ضمن خطة الدولة لقضاء على العشوائيات.
 
وتابعت المهندسة جيهان عبد المنعم نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية أعمال الإزالة للوقوف على كل ما يطرأ وتذليل أي عقبات فور حدوثها، مؤكدة أنه تم إزالة 30 عقارًا وتسكين 32 أسرة بحي الأسمرات و21 برفقة ذويهم.

من جانبه، أكد اللواء إبراهيم عوض مساعد سكرتير عام محافظة القاهرة، أنه سيتم هدم 730 عقارًا بمنطقة بطن البقرة ونقل 1900 أسرة إلى حي الأسمرات وتسليمهم شقق مجهزة ومفروشة بالكامل وذلك بعد حصر أعداد الأسر المستحقة لتوفير حياة كريمة لهم.

اقرأ أيضا| خاص| محافظة القاهرة: لا زيادة في أسعار تذاكر أتوبيسات النقل العام

من جانب آخر، وقّعت محافظة القاهرة مع وزارة التضامن الاجتماعي، وبعض الجمعيات الأهلية، بروتوكول تعاون لتأثيث وتجهيز 1100 وحدة سكنية في مشروعي المحروسة والخيالة لتسكين الأسر القاطنة بالمناطق العشوائية الخطرة وغير الآمنة.

وتضمن البروتوكول تأثيث الوحدات السكنية بأجهزة كهربائية وغرف ومفروشات، في إطار التعاون المثمر والبناء بين أجهزة الدولة والمجتمع المدني وصولا لمجتمع متضامن ومتماسك ومنتج يوفر العدالة الاجتماعية والتنمية الاقتصادية والحياة الكريمة للأسر والأفراد على أسس من العدالة والمشاركة.

 

 

 

الاخبار المرتبطة

 

الأكثر قراءة


الرجوع الى أعلى الصفحة