صورة ارشيفية
صورة ارشيفية


فيديو| استرداد أراضي الدولة: تلقينا 190 ألف طلب تقنين

رأفت ماهر

الجمعة، 23 أبريل 2021 - 12:51 م

قال أحمد أيوب، المتحدث باسم اللجنة العليا لاسترداد أراضى الدولة، أن اللجنة تلقت أكثر من 190 ألف طلب وتم فحصهم، ومنهم 22% ثبت أنهم لا يصلح تقنينهم.

وأضاف أحمد أيوب، خلال مداخلة هاتفية على "قناة دي إم سي"، وأشار إلى أن الدولة تطالب المواطنين بتقنين الأوضاع، و تطالبهم بتسديد حق الدولة موضحا أن المواطنين الذي يوفق أوضاعه سيحصل على ترخيص وتصبح الأرض ضمن ملكيته.

وأوضح المتحدث باسم اللجنة العليا لاسترداد أراضى الدولة،  أن الإزالات تكون على المباني المبنية على أراضي الدولة، وأصحابها لم يقننون أوضاعهم.

واستعراض اللجنة العليا لاسترداد أراضى الدولة ومستحقاتها لتقرير وزارة التنمية المحلية عن معدلات الإنجاز فى ملف تقنين أراضى الدولة والذي أشار إلى تسليم أكثر من 29 ألف عقد للمواطنين بما يؤكد مصداقية الدولة وحرصها على دعم المواطنين الجادين فى التقنين.

وكشف التقرير أيضا عدد العقود التي تم تسليمها تمثل نحو 29% من إجمالي الطلبات التي ثبت صلاحيتها  للتقنين والتي تبلغ حتى الآن نحو 115 ألف طلب من إجمالي 192 ألف طلب تلقته اللجنة مؤكدا أنه من بين الطلبات الصالحة للتقنين نحو 45 ألف طلب تم الانتهاء من كافة الإجراءات الخاصة بها سواء الفحص أو المعاينة والتسعير وأصبحت جاهزة تماما للتعاقد بمجرد سداد المواطنين لمقدمات التعاقد.

 

اقرا ايضا أستاذ تمويل: رعاية الدولة للمشروعات المتوسطة والصغيرة لصالح المواطن

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة