صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


السياحة المصرية تفتح أبوابها لاستقبال «الروس» وسط إجراءات احترازية مشددة

مي سيد

الجمعة، 23 أبريل 2021 - 01:15 م

يعد السوق الروسي من أهم الأسواق السياحية الوافدة إلى مصر خصوصا في شرم الشيخ والبحر الأحمر حيث استقبلت مصر نحو 6 ملايين سائح روسي في عام الذروة السياحية  ومنذ عام 2015 توقفت الرحلات الروسية إلى مصر وبعد قرار الحكومة الروسية بوقف رحلاتها إلى عدة بلاد بسبب جائحة «كورونا» من المتوقع أن تعود مرة أخرى إلى مصر قريبا خصوصا وأن المسئولين الروس أكدوا على ذلك في عدة تصريحات رسمية لهم.

ومن جانبه أكد الرئيس التنفيذي لهيئة تنشيط السياحة المهندس أحمد يوسف، أن مصر مستعدة لاستقبال الروس العاشقين لمصر، مؤكدا على أن مصر كمقصد سياحي يعد من أهم المقاصد السياحية الذي يفضلها السائح الروسي.

وأوضح أحمد يوسف، أن مصر قامت بوضع  إجراءات احترازية ضد الوباء «كورونا» بمعايير دولية جعل السائح يشعر بأمان في مصر و هذا ما قمنا بالترويج له منذ جائحة «كورونا» فكان فيديوهات الخاصة بالاجراءات الاحترازية من أهم الفيديوهات الترويجية التي قمنا بالترويج لها باستخدام مواقع التواصل الاجتماعي.

وأضاف الرئيس التنفيذي لهيئة التنشيط، أنه بالنسبة للسوق الروسي كان للحكومة المصرية دور كبير في حل مشكلة وقف الرحلات الروسية إلى مصر وقامت بتنفيذ إجراءات أمنية صارمة في المطارات المصرية في القاهرة والمطارات في المقاصد السياحية المصرية  وبالفعل العديد من الوفود الرسمية الروسية زارت المطارات المصرية للاطلاع على تلك الاجراءات الأمنية المشددة الأمر الذي جعل الحكومة الروسية تصدر قرار بعودة الرحلات بين روسيا و القاهرة و نحن الآن في انتظار قرار بعودة الرحلات بين روسيا و جميع المقاصد السياحية المصرية.

وأشار أحمد يوسف، إلى أن جميع الفنادق والمنتجعات السياحية على استعداد لاستقبال السائح الروسي العاشق الشواطئ المصرية في شرم الشيخ و البحر الأحمر.

وفي هذا الصدد أكدت نائبة وزير السياحة د. غادة شلبي، أن مصر مستعدة تماما لاستقبال السياحة الروسية في أي وقت، مضيفة «إن الرحلات بين موسكو والقاهرة مفتوحة بالفعل فيمكن للسائح الروسي أن يصل القاهرة ويذهب إلى أي مقصد سياحي آخر في مصر للاستمتاع بالسياحة المصرية الذي يعشقها السائح الروسي".

وأوضحت شلبي، أن مطارات مصر اجتازت شهادات دولية حول الحالة الأمنية فيها لذلك فهي آمنة تماما لاستقبال أي سائح وخصوصا الروسي، مضيفه أن السوق الروسي من أهم الأسواق الوافدة إلى مصر حيث استقبلت مصر 6 ملايين سائح روسي في عام الذروة السياحية 2010.

وتوقع مستثمري السياحة زيادة الطلب على مصر من قبل السوق الروسي فور الإعلان عن عودة الرحلات الطيران بين روسيا و المنتجعات السياحية المصرية شرم الشيخ و البحر الأحمر لأن مصر من أكثر البلاد السياحية المفضلة للروس فهم يعشقون الشواطئ السياحية المصرية و الجو الرائع و الحضارة المصرية و بالتزامن مع أعياد الربيع و الموسم السياحي السياحي الذي يفضل السائح الروسي قضاء هذا الوقت في المنتجعات السياحية المصرية.

وأكد مستثمري السياحة العاملين بالسوق الروسي أن السائح الروسي يرغب في العودة إلى مصر لأن مصر من البلاد الذي يعشقها السائح الروسي و بالفعل في زيادة طلب من جانب شركات السياحية الروسية  ومنظمي السياحة الروسية على مصر.
 
وجدير بالذكر أن مطار القاهرة استقبل خلال الشهر الماضى، أولى الطائرات القادمة من مدينة روستوف الروسية على متنها 82 سائحا للتوجه لمدينة شرم الشيخ لقضاء عطلاتهم بفنادق والمنتجعات السياحية.

يذكر أن تلقي الرئيس عبد الفتاح السيسي صباح اليوم اتصالاً هاتفياً من الرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، السفير بسام راضي، بأن الاتصال تناول التباحث حول مجمل موضوعات العلاقات الثنائية بين البلدين، خاصة تلك المتعلقة بالتعاون في قطاع السياحة، حيث تم التوافق على استئناف حركة الطيران الكاملة بين مطارات البلدين بما في ذلك الغردقة وشرم الشيخ، وذلك بعد التعاون المشترك الناجح بين الجانبين في هذا الإطار، وبناء على ما توفره المطارات المصرية بالمقاصد السياحية من معايير الأمن والراحة للسياح الوافدين.

وقد أعرب الرئيس من جانبه بالترحيب باستئناف حركة الطيران بين البلدين معرباً عن التطلع أن يمثل ذلك القرار قوة دفع فعالة في اتجاه مزيد من الارتقاء بالعلاقات الثنائية بين البلدين، ويعزز من حركة الأفراد والوفود السياحية المتبادلة بينهما.

اقرأ أيضا

نائب محافظ القاهرة: التنسيق مع السياحة لوضع قرية «الفواخير» ضمن المزارات
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة