الكاميرا الخفية زكية زكريا
الكاميرا الخفية زكية زكريا


ذاكرة رمضان| الكاميرا الخفية وجبة من الضحك| فيديو 

رأفت ماهر

الجمعة، 23 أبريل 2021 - 01:17 م

عرضت فضائية «الأولى» الجمعة 23 أبريل تقرير بعنوان «ذاكرة رمضان الكاميرا الخفية.. وجبة الضحك في رمضان».

وذكر التقرير أنه في بداية الثمانينيات طل الفنان فؤاد المهندس على مشاهديه عبر الشاشة الفضية ببرنامج مختلف، حيث أنه كان انطلاقة بأول برنامج للكاميرا الخفية لمصر والعالم العربي، حيث أنه كان يقوم بتعريف مضمون الحلقة التى يقوم بدورها الفنان إسماعيل يسري ويعتمد من خلالها على أن المواطن هو نجم الحلقة بعد تعرضه لموقف كوميدي يظهر فيه ردة فعله.

أوضح التقرير أن برنامج الكاميرا الخفية استمر لعدة سنوات، كما أن الفنان إسماعيل يسرى تابع تقديم برنامج المقالب واستعان بالفنان محمود الجندى، ليستكمل ما بدأه مع فؤاد المهندس قبل أن يقرر إنفراده بالبرنامج ويصبح هو البطل، ولكن تلك المرة من خلال برنامج يحمل اسم «مافيناش زعل» للكاتب يوسف معاطي.

وتم تقديم البرنامج عام 1995 ليستمر لسنوات البرنامج بطلا حفرت ذاكرته الكوميدية فى أذهان الملايين، وذلك قبل أن يسلم النجاح للنجم الراحل إبراهيم نصر الذى أبتكر شخصيات من التنكر صارت فى حد ذاتها نجوم، أشهرهم ذكية زكرية، حيث انها قدمت نجاحا كبيرة لدرجة أن صناعهم قدموا فيلم سينمائي يحمل إسم زكية زكرية بالبرلمان.

وبعد زكية زكريا تركت الكاميرا الخفية الشارع، لتدخل الأستدوديوهات وتستهدف نجوم الفن والموسيقى، فكان سلسلة حسين الإمام وضحاياه زملائه النجوم فى عدد من المواسم .

اقرا ايضا منير مكرم: أصل الكاميرا الخفية من الولايات المتحدة الأمريكية

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة