الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني

شوقي : امتحان النقل بالثانوي 6 أسابيع فقط من المنهج لا يستدعي كل هذا الجدل

فاتن زكريا الجمعة، 23 أبريل 2021 - 01:23 م


طالب أحد أولياء الأمور ، من الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، السماح لطلاب الصفين الأول والثاني الثانوي بالدخول بالكتاب المدرسى بالامتحانات حيث كتبت  أحد أولياء الأمور في سؤال موجه للدكتور طارق شوقي، على جروب حقل وصل عبر تطبيق" الواتس اب"، "أن الطلاب تدربوا من أول العام على التخلى عن الحفظ والتلقين وكون امتحانات المواد الأدبية خاصة قائمة فى الأصل على الحفظ فمن الصعب على أولادنا كتابة كل المفاهيم التى ستساعدهم على اجتياز الامتحان دون حفظ وإذا حتى حاولوا هذا سيستغرق منهم وقت فيما لا يفيد ويمكنهم فى هذا الوقت أن يقوموا بحل مزيد من التدريبات من مصادر الوزارة المختلفة .. فرجاء أخذ ذلك فى الاعتبار والسماح لهم بدخول الامتحان بالكتاب المدرسى بدلا من ورقة المفاهيم".


من جهته عقب وزير التربية والتعليم ، على مطلب ولي الأمر، قائلا نصا ، " لقد قتلنا هذا الموضوع بحثا يا افندم ! الكتب غير متاحة للجميع ، وبالتالي دخول البعض بها مجحف للآخرين ولهذا صممنا ورقة المفاهيم ضمانا لتكافؤ الفرص".

وتابع وزير التعليم ، بقوله " وفي النهاية فهذا امتحان لستة أسابيع فقط من المنهج في سنة نقل لا يستدعي كل هذا الجدل وقد كنا نمتحن في منهج العام كله بلا اى كتب معنا ولم نكن نطلب شيئا !".

اقرأ أيضا| وزير التعليم: المدارس الخاصة والمعاهد يؤدون محاكاة امتحانات الثانوية

 

 

 

الاخبار المرتبطة

 

الأكثر قراءة


الرجوع الى أعلى الصفحة