محمد فوزي ومديحة يسري - أرشيفية
محمد فوزي ومديحة يسري - أرشيفية


مديحة يسري ومحمد فوزي.. زواج بدأ بقبلة وانتهى بـ"علقة ساخنة"

بوابة أخبار اليوم

الجمعة، 23 أبريل 2021 - 01:26 م

السمراء ذات العينين الساحرتين والشعر الأسود مديحة يسري، هي الفتاة التي غنى لها محمد عبدالوهاب أغنيته المشهورة "بلاش تبوسني في عينيا" ومن يومها استطاعت أن تتسلق الشهرة من هذه اللقطة.

                                        

تزوجت الفنانة مديحة يسري أربع مرات وكان الزوج الثالث لها هو الفنان محمد فوزي وحدث اللقاء الأول بينهما في فيلم "قبلة في لبنان" عام 1945، استمرت علاقة الزواج 9 سنوات منذ العام 1950 حتى وقع الانفصال عام 1959.

 

وخلال زواجهما قامت مجلة "أخر ساعة" يوم 5 سبتمبر عام 1956 بإجراء حوار معها وعندما تم سؤالها عن أبرز صفات محمد فوزي قالت: طبيعي وصادق وكريم ومتسامح وهو أخف الرجال دما.

 

أما عن عيوبه فقالت: الغيرة طبعا.. لقد حضرنا إحدى الحفلات الساهرة في مؤتمر "كان" ويومها رقصت مع "علي خان" ورقص هو مع "أيفون دي كارلو"، وحدث أثناء الرقص أن التقط لنا أحد المصورين عدة صور فثار فوزي على المصور وحاول أن يحطم آلة التصوير ومنعه المصور فطلب من الصحف المصرية عدم نشر صورتي مع علي.

 

اقرأ أيضًا| موسيقار الأجيال يرفع دعوى ضد محمد فوزي.. وعبدالناصر السبب

 

دائما تحاول مديحة أن تكون جادة في مظهرها وتصرفاتها على الرغم من أن زوجها محمد فوزي يبدو دائما أنه الشخص المرح اللذيذ ولكن من عاشر الزوجين رأوا عكس ذلك، فإن فوزي في بيته الرجل الجاد الحمش فهو فلاح طنطاوي لا يسمح لزوجته أن تطل من الشباك،.

 

ففي يوم أصيب فوزي بإنفلونزا ولزم الفراش وذهبت مديحة مع زملائها وزميلاتها إلى إحدى الحفلات وتأخرت في هذه الحفلة عن الموعد الذي حدده فوزي لعودتها، فاستقبلها الزوج المطرب بعلقة ساخنة بالترابيزة.

 

فكان فوزي يغير على مديحة غيرة شديدة يمكن أن تدفعه أن يحمل الكرسي أو الترابيزة أو آنية الزهور ويقذفها بها حتى لو كانوا أمام الناس.

 

اسمها الحقيقي هنومة حبيب خليل ولدت يوم 3 ديسمبر عام 1918 في القاهرة، اكتشفها المخرج محمد كريم وكان أول ظهور لها مع محمد عبد الوهاب في فيلم ممنوع الحب عام 1940، وتوالت بعد ذلك أعمالها السينمائية فقد شاركت ببطولة ما يزيد عن 90 فيلماً سينمائياً، وشاركت أيضا في عدد من المسلسلات وكان من أشهرها "هوانم جاردن سيتي".

 

تزوجت مديحة يسري أربع مرات، أولها زواجها من المطرب والملحن محمد أمين، وبعد انفصالهما تزوجت من الفنان أحمد سالم عام 1946 ولكنها زيجة لم تستمر طويلاً ووقع الانفصال، وتزوجت من الفنان محمد ، وقد أثمر زواجهما عن ابنهما "عمرو" الذي توفي في حادث سيارة، أما آخر زيجاتها فكانت من "الشيخ إبراهيم سلامة الراضي" شيخ مشايخ الحامدية الشاذلية الصوفية.

 

قررت اعتزال المجال الفني في عام 2012، وكان آخر أعمالها في عام 2004 مسلسل "قلبي يناديك" مع الفنانة داليا البحيري.

 

توفيت يوم 30 مايو عام 2018 عن عمر 99 عاما بعد صراع طويل مع الأمراض المصاحبة للشيخوخة.

 

المصدر: مركز معلومات أخبار اليوم   

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة