صورة أرشيفية صورة أرشيفية

«الأوقاف» : عقوبات رادعة للعاملين المخالفين لإجراءات «كورونا» بالمساجد

إسراء كارم الجمعة، 23 أبريل 2021 - 01:28 م

حذرت وزارة الأوقاف بأنها ستنهي على الفور خدمة أي من العاملين بها حال ثبوت سماحه أو تغاضيه أو تقصيره في واجبه الوظيفي بما يمكن أي شخص أو جماعة من إقامة أي اعتكاف أو موائد إطعام بأي من المساجد أو ملحقاتها.

وأكدت الوزارة أنها ستتخذ إجراءات قانونية رادعة تجاه أي شخص أو جماعة تخرج على هذه التعليمات، باعتبار أن الخروج على ذلك هو خروج على النظام العام وتعمد لتعريض حياة الناس للخطر.

اقرأ أيضا| إقبال كثيف على إصدارات وزارة الأوقاف بمعرض فيصل التاسع للكتاب

وشددت على أن من يقوم بذلك آثم شرعًا وجاهل بمقاصد الشريعة، ومستوجب للردع، لأن الحفاظ على حياة الخلق وتجنيب تعريضهم للخطر مطلب شرعي من المقاصد والكليات الست التي أوجب الشرع الحنيف الحفاظ عليها.

من جانب آخر، يعقد الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، اليوم، اجتماعًا موسعًا مع قيادات الوزارة وجميع جهات المتابعة والتفتيش بها ولجنة متابعة تنفيذ الإجراءات الاحترازية لتكثيف المتابعة، وسرعة اتخاذ اللازم تجاه أي مخالفة، مع اعتبار لجنة المتابعة في حالة انعقاد دائم حتى نهاية الشهر الكريم بإذن الله تعالى.

واختتمت الوزارة بيانها بالدعاء: «نسأل الله العلي العظيم أن يعجل برفع البلاء عن البلاد والعباد عن مصرنا العزيزة وسائر بلاد العالمين».
 

 

 

 

الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة


الرجوع الى أعلى الصفحة