الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني

شوقي : دعونا نركز في الامتحانات مش عارفين الجائحة رايحة بينا على فين ؟؟

فاتن زكريا الجمعة، 23 أبريل 2021 - 01:31 م


وجه أحد اولياء الأمور ، رسالة للدكتور طارق شوقي ،وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ، قائلا ،" علي فكرة أنا مقتنع جدا جدا بالتطوير ولكن لابد أن يأخذ وقته.. وسنصل إلى  ما نرجو ولكن الصبر على التجربة للطلبة الصغار ولكن التطبيق في المرحلة الثانوية لن يجدي.."
أضاف ولي الأمر ، قائلا نصا  : " ملحوظة ..  أنا مع التطوير قلبا وقالبا.. ولكن اتركوا التطوير لطلبة الصف الأول والثاني و الثالث الابتدائي وستجدوا نتائج مبهرة أما ما يحدث في المرحلة الثانوية  لن يغير شئ غير الضغط النفسي لأولياء الأمور و الطلبة ..وهذا مجرد رأي.."

من جهته عقب وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ، على رسالة ولي الأمر عبر أحد الجروبات التعليمية عبر تطبيق واتس آب ، قائلا ، " ما هو المطلوب يا أفندم؟ "

أضاف وزير التعليم ، قائلا ،" امتحانات الثانوية العامة في شهر يوليو القادم ولا نعلم كيف تتطور أمور الجائحة ونتحرك في ضوء الأحداث وبالتالي نجتهد حاليا لتنظيم هذا العمل الكبير وأرجو أن نترك الجميع يعمل لأن أداء امتحانات الثانوية العامة أمر حتمي لدخول الجامعات وسوف تبذل الدولة ما تستطيع لتأمين الامتحانات صحيا وفنيا والله الموفق ."

وتابع  : التطوير يا أفندم هو نوع الأسئلة والتصحيح الخالي من العنصر البشري وإعداد الطلاب لفهم نواتج التعلم عن طريق الاطلاع على مصادر تعلم تشرح المنهج بشكل أكثر تشويقا كما هو الحال في المنصات الالكترونية.

طبيعة الامتحان إن كان الكتروني أم ورقيا لا يغير في الأمر شيئا بالنسبة للطالب لأنها نفس الأسئلة ولكن هدف النظام الالكتروني هو التصحيح بعيدا عن العنصر البشري.. اذا أين المشكلة التي تستدعي عدم التطوير في الثانوي علما بأن الطلاب تعودوا عليه منذ عامين ولا يمكن رجوعهم الى الأسئلة القديمة..إذا أين مشكلة حضرتك  ؟"

يذكر أن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني  قد قررت عقد امتحانات الثانوية العامة هذا العام الكترونيا في 4 يوليو القادم .

 

اقرأ أيضا

وزير التعليم يحذر من مواقع السوشيال ميديا المثيرة للبلبلة
 

 

 

 

الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة


الرجوع الى أعلى الصفحة