الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني
الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني


وزير التعليم ردًا على ولي أمر : لن يسمح لطالب أن يفقد فرصته في الامتحان

فاتن زكريا

الجمعة، 23 أبريل 2021 - 01:41 م

قال الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إن الإعداد المتكامل لامتحانات الثانوية العامة لن يسمح لطالب واحد بأن يفقد فرصته العادلة في الامتحان.

جاء تعقيب وزير التربية والتعليم، ردًا على رسالة أحد أولياء الأمور التي وجهها لوزير التعليم، عبر أحد الجروبات التعليمية على تطبيق «واتس آب»، حيث قال ولي الأمر نصًا : «عفوًا تعليم في اتجاه خاطيء.. الإصرار على تكنولوجيا التعليم بدون الحديث عن مخرجات التعليم وكيف سيتم استقبال الطلبة في الكليات أو في سوق العمل، فمن الواضح أن هناك فجوه في ما يمكن تخطيطه وبين ما يمكن تنفيذه، لا يمكن ترقيع المنظومة، لو طالب واحد لم يفتح التاب في الامتحان فهذا بالنسبة للوزير رقم ناجح جدًا أما بالنسبة لعائلة هذا الطالب، حياة عائلة كاملة انتهت.. ارحموا وانقذوا طلاب الثانوية العامة وعائلتهم مجرد رأي».

اقرأ أيضا| 10 ملايين طالب بصفوف النقل يستعدون لامتحانات الترم الثاني ..26 ابريل

ورد وزير التربية والتعليم بكل شفافية، قائلا : «الإعداد المتكامل لامتحانات الثانوية العامة لن يسمح لطالب واحد أن يفقد فرصته العادلة في الامتحان ولهذا نقدم 3 امتحانات تجريبية، وأرجو الاطمئنان لقدرة الدولة على إدارة هذا الامتحان الهام كما فعلت في الأعوام السابقة مع تحياتي».

ومن جهته قدم ولي الأمر، الشكر لوزير التربية والتعليم على صدره الرحب وسرعة الرد، حيث قال ولي الأمر، نصًا : «شكرا لاهتمام حضرتك في سرعه الرد.. فأنا أب قبل أي شئ وأبنائي هم كل حياتي، وهم الآن أمانة بين يدي الله وبين أيديكم، الله الموفق وهو المستعان، شكرًا مرة أخرى على سرعة الرد».

يذكر أن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني قد قررت عقد امتحانات الثانوية العامة هذا العام إلكترونيًا في 4 يوليو القادم .
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة