صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


خاص| الطيران: المطارات مستعدة لاستئناف الرحلات الروسية للمقاصد السياحية

إنجي خليفة

الجمعة، 23 أبريل 2021 - 01:58 م

قال مصدر مسئول بسلطة الطيران المدني إنه حتى الآن لم تتقدم أيه شركة طيران روسية إلى السلطة، لتشغيل رحلات مباشرة من المطارات الروسية إلى مطاري شرم الشيخ والغردقة نظرا لكون خبر العودة تم إعلانه اليوم.

وأكد المصدر في تصريحات خاصة لـ«بوابة أخباراليوم» أنه أصدر تعليمات بكون أي شركة طيران روسية تتقدم لتنظيم رحلات إلى مطارات المقاصد السياحية مطار الغردقة ومطار شرم الشيخ يتم الموافقة.

اقرأ أيضا| اتفاق تعاون بين مصر وليبيا في مجال الشحن الجوي وصيانة الطائرات

وأوضح أن كافة المطارات المصرية تضاهي المطارات العالمية من حيث الأمن والسلامة الجوية ووجود أحدث أجهزة التفتيش في إنهاء إجراءات سفر ووصول الركاب، ومستعدة لاستقبال الرحلات الروسية المباشرة للمقاصد السياحية.

المطارات الآمنة للسفر

في 9 يناير 2021 أعلن المجلس الدولي للمطارات لإقليم أفريقيا، اليوم، السبت، عن قائمة المطارات الـ21 المعتمدة صحيًا في القارة السمراء، وجاء مطار شرم الشيخ الدولي في صدارة تلك المطارات ضمن برنامج الاعتماد الصحي للمطارات AHA الذي أطلقه المجلس الدولي للمطارات من أجل سفر آمن في ظل جائحة كورونا، كما حصل مطار الغردقة الدولي في 15 يناير2021، على شهادة الاعتماد الصحي للسفر الآمن.

كان تلقي الرئيس عبد الفتاح السيسي صباح اليوم اتصالاً هاتفياً من الرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، السفير بسام راضي، بأن الاتصال تناول التباحث حول مجمل موضوعات العلاقات الثنائية بين البلدين، خاصة تلك المتعلقة بالتعاون في قطاع السياحة، حيث تم التوافق على استئناف حركة الطيران الكاملة بين مطارات البلدين بما في ذلك الغردقة وشرم الشيخ، وذلك بعد التعاون المشترك الناجح بين الجانبين في هذا الاطار، وبناء على ما توفره المطارات المصرية بالمقاصد السياحية من معايير الأمن والراحة للسياح الوافدين.

كانت أعلنت وزارة الخارجية الروسية، بأن موسكو تتوقع أن يتم استئناف رحلات الطيران العارض «تشارتر» إلى مطارات المقاصد السياحية الغردقة وشرم الشيخ في مصر قريبا، ووفق لوكالة «إنترفاكس» الروسية يتوقع استئناف رحلات الطيران العارض في 10 مايو المقبل، بعد توقف دام 5 سنوات.

كانت أعلنت الخطوط الجوية الروسية إيروفلوت، زيادة عدد رحلاتها إلى القاهرة ومضاعفة عدد التذاكر من خلال استخدام طائرات أكثر سعة، اعتبارًا من 26 أبريل الجاري.

يذكر أن الخطوط الجوية الروسية تنظم 6 رحلات من موسكو إلى القاهرة أسبوعيا، وفقا لجدولها الحالي باستخدام طائرات إيرباص A321، واعتبارًا من 27 أبريل ستقوم إيروفلوت بإضافة رحلة واحدة أسبوعيًا إلى القاهرة لينمو العدد الإجمالي للتذاكر إلى 2100 أسبوعيًا، أي ما يقرب من الضعف.

يذكر أن، الرحلات الجوية الروسية المباشرة إلى المقاصد السياحية، الغردقة وشرم الشيخ، معلقة منذ سقوط طائرة تابعة لشركة طيران روسية، من طراز «إيرباص 321»، في صحراء سيناء في 31 أكتوبر 2015، وعلى متنها 224 شخصا، ولكن الرحلات الجوية المباشرة بين موسكو والقاهرة استؤنفت في 11 أبريل 2018.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة