صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


ليتوانيا تطرد اثنين من موظفي السفارة الروسية

بوابة أخبار اليوم

الجمعة، 23 أبريل 2021 - 02:26 م

 

أعلنت وزارة الخارجية الليتوانية، اليوم الجمعة، أن ليتوانيا كدليل على التضامن مع جمهورية التشيك، قررت طرد اثنين من موظفي السفارة الروسية من البلاد.

اقرأ أيضا: الكرملين: تحسين العلاقات الروسية الأميركية يحتاج إلى إرادة سياسية متبادلة


وجاء في بيان الخارجية الليتوانية - بحسب وكالة أنباء (سبوتنيك) الروسية- "استدعت وزارة الخارجية الليتوانية ممثل السفارة الروسية في ليتوانيا وسلمته مذكرة دبلوماسية تعلن أن اثنين من موظفي السفارة شخصان غير مرغوب فيهما".


وأعلنت وزارة الخارجية التشيكية، عن خفض تشكيل السفارة الروسية في براغ إلى نفس مستوى البعثة الدبلوماسية التشيكية في موسكو. وقال الوزير التشيكي: "كان رد فعل روسيا على أفعالنا مبالغ فيه، بطردها 20 من دبلوماسيينا من موسكو".


وأضاف البيان الليتواني "لقد أخبرت السفير أمس أنه إذا لم يتم إعادة الدبلوماسيين التشيكيين إلى موسكو، فسنخفض عدد موظفي السفارة الروسية في براغ إلى هذا المستوى".


وأعلن رئيس الوزراء التشيكي، أندريه بابيش، السبت الماضي، عن طرد 18 دبلوماسيا روسيا من أراضي التشيك، موضحاً في بيان أنهم يعملون لمصلحة الاستخبارات الروسية، وهناك شكوك جدية بضلوعهم في تفجير مستودع ذخيرة بمنطقة فربتيس عام 2014.


من جانبها، ردت روسيا على قرار براغ بطرد دبلوماسييها المفاجئ، بطرد 20 دبلوماسيا تشيكيا، ووصفت وزارة الخارجية الروسية قرار الحكومة التشيكية بأنه "غير مسبوق"، مشيرة إلى أن هذا الإجراء يأتي تحت ذرائع واهية بشأن تورط الاستخبارات الروسية في انفجار مستودع ذخيرة عام 2014.
 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة