صورة أرشيفية صورة أرشيفية

السعودية تحظر دخول الفاكهة والخضروات اللبنانية لأراضيها

بوابة أخبار اليوم الجمعة، 23 أبريل 2021 - 02:52 م

قالت وزارة الداخلية السعودية إن المملكة اتخذت قرارا بمنع دخول الفواكه والخضروات القادمة من لبنان، ونقلها عبر أراضيها.

وأضافت الداخلية السعودية في بيان لها عبر حسابها الرسمي بتويتر إن القرار بمنع دخول الخضروات والفاكهة اللبنانية إلى البلاد سيستمر إلى حين تقديم السلطات اللبنانية المعنية ضمانات لإيقاف عمليات تهريب المخدرات.

 


وتابعت الداخلية السعودية إن قرار منع دخول الفاكهة اللبنانية سيبدأ من الساعة التاسعة صباحا من يوم الأحد 25 أبريل الحالي وذلك إلى حين تقديم السلطات اللبنانية المعنية ضمانات كافية وموثوقة لاتخاذهم الإجراءات اللازمة لإيقاف عمليات التهريب الممنهجة ضد المملكة.

اقرأ أيضًا: السعودية تؤكد ضرورة توصل دولي لاتفاق مع إيران ‏لمنع السلاح النووي

وأوضحت أن الجهات المعنية في المملكة لاحظت تزايد استهدافها من قبل مهربي المخدرات التي مصدرها الجمهورية اللبنانية أو التي تمر عبر الأراضي اللبنانية، وتستخدم المنتجات اللبنانية لتهريب المخدرات إلى أراضي المملكة.

وأشارت إلى أن عمليات التهريب تتم سواء من خلال الإرساليات الواردة إلى أسواق المملكة أو من خلال العبور إلى الدول المجاورة للمملكة، وأبرز تلك الإرساليات التي يتم استخدامها للتهريب الخضروات والفواكه.

وشددت الداخلية السعودية أن القرار مستمر نظرا لعدم اتخاذ إجراءات عملية لوقف تلك الممارسات تجاه المملكة، على الرغم من المحاولات العديدة لحث السلطات اللبنانية المعنية على ذلك.

 

 

 

الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة


الرجوع الى أعلى الصفحة