الدكتور طارق عبد الحميد المتولى
الدكتور طارق عبد الحميد المتولى


بعد وفاته| طارق المتولي.. مؤسس كلية الهندسة بدمياط

محمد قورة

الجمعة، 23 أبريل 2021 - 02:58 م

 

طارق عبد الحميد المتولى.. أو كما عرف بـ«مؤسس كلية الهندسة»، فهو شخصية عظيمة ذو شأن كبير، وضع على عاتقه تأسيس الكلية، فقد بدأ العمل بجامعة دمياط منذ حوالي ثلاث سنوات قادما من جامعة بنها ليؤسس كلية الهندسة بالجامعة فيعد لائحتها في ضوء أحدث المعايير الدولية وينشأ معاملها ويجهزها بأحدث التجهيزات الموجودة في الجامعات العالمية.

 

كما عمل متطوعاً بدون أجر مستشاراً هندسيا لرئيس الجامعة فأسهم بشكل كبير في المشروعات الإنشائية بالجامعة وكان صاحب رأى سديد وأمين واحترمه الجميع بالجامعة ونال ثقتهم، وانقطع عن الحضور للجامعة منذ منتصف شهر مارس بمجرد شكه في حالته الصحية في أحد عطلات نهاية الأسبوع لحرصه على زملائه و طلابه ونظرا لظروفه المرضية لم يستطع حضور الافتتاحات بسبب عزله بالمستشفى.

 

اقرأ أيضا| وزير التعليم العالي يفتتح منشآت جديدة بجامعة دمياط

 

وسرعان ما جاء الخبر الحزين، بأن لفظ الدكتور طارق عبد الحميد المتولى عطيه عميد كلية الهندسة بجامعة دمياط أنفاسه الأخيرة متأثرا بإصابته بفيروس كورونا. 

 

ونعت إدارة جامعة دمياط  بقيادة الدكتور السيد دعدور رئيس الجامعة فقيدها بأنه كان رجلا هادئا صبورا صاحب وجه مريح صمته كثير و كلامه قليل وكان أستاذا محبا لطلابه وزملائه وباحثا مرموقا وكان عنوانا للأمانة والنظام والاحترام رحم الله دكتور طارق عبد الحميد المتولى عطية وألهم أسرته وكل محبيه بالجامعة الصبر و السلوان.

 

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة