صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


ارتفاع مصابي اشتباكات القدس لـ120 جريحًا

أ ف ب

الجمعة، 23 أبريل 2021 - 02:59 م

 

جرح أكثر من 100 فلسطيني وعشرون شرطيا إسرائيليا في اشتباكات بين الجانبين في القدس الشرقية المحتلة.

واندلعت المواجهات عند مدخل البلدة القديمة في القدس حيث كانت الشرطة الإسرائيلية قد نشرت مئات من عناصرها لمواكبة مسيرة نظّمتها في القدس الغربية حركة "لاهافا" اليهودية اليمينية المتطرّفة المعادية علنا للفلسطينيين.

اقرأ أيضًا: الأردن يدين التضييق على الفلسطنيين في القدس الشرقية

ومنعت الشرطة وصول المشاركين في المسيرة الذين كانوا يهتفون الموت للعرب إلى بعض المناطق التي يتجمع فيها الفلسطينيون عادة بأعداد كبيرة خلال شهر رمضان.

ونظّم شبّان فلسطينيون بعد صلاة العشاء والتراويح، في القدس الشرقية المحتلة تظاهرة مضادّة للاحتجاج على تلك المسيرة التي اعتبرت استفزازية، مّا أدّى إلى اندلاع صدامات استمرت حتى الفجر بين هؤلاء المتظاهرين وقوات الأمن الإسرائيلية عند مدخل البلدة.

وقالت الشرطة أنها نشرت وعززت قواتها على مداخل باب العمود البوابة الرئيسية للقدس القديمة والأحياء المجاورة، ونشرت مئات من رجالها ومن سلاح الفرسان.

وصرحت الشرطة إنه بعد صلاة التراويح في المسجد الأقصى بالبلدة القديمة "بدأ المئات من المشاغبين في تعطيل الأمر بعنف بما في ذلك رشق القوات بالحجارة وأشياء".

وقال الهلال الأحمر الفلسطيني إن 105 فلسطيني على الأقل جرحوا نقل نحو عشرين منهم إلى المستشفى، بينما ذكرت الشرطة الإسرائيلية أنها أحصت عشرين جريحا في صفوفها واعتقلت 44 شخصا في الاشتباكات.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة