صورة أرشيفية صورة أرشيفية

تحرك برلماني جديد ضد اكشاك قصر عابدين‎

حسام صدقة الجمعة، 23 أبريل 2021 - 03:53 م

 تقدم النائب أحمد مهني، وكيل لجنة القوى العاملة، بطلب إحاطة للمستشار حنفي جبالي، رئيس مجلس النواب، بشأن انتشار الأكشاك ومنافذ بيع السلع الإستهلاكية بمحيط  قصر عابدين الأثري. 

 

وأوضح وكيل القوى العاملة خلال طلب الإحاطة الخاص به، أن تم تداول بوسائل التواصل الإجتماعي المختلفة فيما يتعلق بوجود عدد كبير من "الأكشاك" ومنافذ بيع السلع الإستهلاكية الملاصقة والمحيطة بقصر عابدين الاثري وتحديداً بميدان عابدين بمحافظة القاهرة .

 

وأوضح عضو مجلس النواب، أن قصر عابدين يعد أحد أشهر قصور مصر التاريخية ، حيث شهد على الكثير من الأحداث منذ العهد الملكي وحتى نشأة القاهرة الحديثة ، ويعد تحفة تاريخية نادرة بالشكل الذي حوله إلى متحف يعكس الفخامة التي شيد بها القصر والأحداث الهامة التي شهدها منذ العصر الملكي وحتى قيام ثورة يوليو 1952.

 

اقرأ أيضا|  النواب يناقش بيانات المالية والتخطيط و قوانين الهيكلة والإفلاس وبوابة العمرة

وأضاف النائب أحمد مهني، أن انتشار مثل تلك الأكشاك التي تعتبر "منافذ بيع سلع استهلاكية" يعتبر تدميراً لكل عمليات التطوير والتجميل التي قامت بها الدولة المصرية في السنوات الماضية للقصر داخلياً وخارجياً، مطالبة الحكومة بإتخاذ ما يلزم من إجراءات في سبيل إخلاء محيط ذلك القصر العريق ونقل تلك الأكشاك التي يزيد عددها عن 8 أكشاك من ميدان عابدين ، حفاظاً على الشكل الاثري والتراثي والتاريخي المهيب للقصر وللميدان في أسرع وقت ممكن ، بإعتبار القصر أيضاً مقصداً سياحياً للسادة ضيوف الاقليم المصري .
 

 

 

 

الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة


الرجوع الى أعلى الصفحة