رئيس جامعة أسوان رئيس جامعة أسوان

جامعة أسوان تحصد المركز 95 عالميًا فى تصنيف «التايمز البريطانية»

مصطفي وحيش- محمد علي الجمعة، 23 أبريل 2021 - 04:10 م

أعلن الدكتور أيمن عثمان القائم بعمل رئيس جامعة أسوان، عن حصول جامعة أسوان على الترتيب 95 على العالم والأولى على الجامعات المصرية بالنسبة لتصنيف مجلة التايمز البريطانية للتنمية المستدامة.

وقدم الدكتور أيمن  عثمان التهنئة لأعضاء هيئة التدريس والعاملين بالجامعة على تحقيق هذا التصنيف مؤكدًا على استمرار أعمال التطوير فى الجامعة على كافة المستويات لتحقيق مراكز متقدمة بين الجامعات.

إقرأ أيضاً: محافظ أسوان يهنئ ٣ فتيات يتيمات بمناسبة شهر رمضان بعد وفاة والديهما بكورونا

وصرح الدكتور أيمن عثمان القائم بعمل رئيس جامعة أسوان بأن جامعة أسوان بكل طاقاتها وإمكانياتها ومرافقها العلمية ومعاملها ومختبراها التطبيقية في خدمة أهداف التنمية المستدامة والعمل علي فتح آفاق للاستثمار بمحافظة أسوان.

وأضاف الدكتور أيمن عثمان أنه قد بدأت أولى مهامي في رئاسة الجامعة في مراجعة وتقويم الرؤية والخطة الاستراتيجية للجامعة لكي تكون الجامعة منارة للتنمية وأيقونة لتوظف الشباب وربطهم بسوق العمل ومعرفة وتوجيه فرص تشغيلهم حتى قبل تخرجهم، فالجامعة من وجهة نظري وعاء للتنمية وليس مجرد مدرجات وسكاشن.

وأعلن الدكتور أيمن عثمان القائم بعمل رئيس الجامعة أن الجامعة تمثل بيت الخبرة يوجد هناك تعاون وثيق من التكامل مع المجهودات العظيمة التي يقوم بها اللواء أشرف عطية محافظ أسوان في تحريك عجلة الإنتاج والتنمية من خلال تنشيط عمليات الاستثمار في مجالات الزراعة والصناعة والتعدين والسياحة والصحة.

وتعد هذه رسالتي الأولي لسيادتكم نحن معكم وكل مرافقنا في خدمتكم وأن الأوان لكي نتكامل سويا لخدمة أسوان الحبيبة.

ويقوم الآن فريق عمل متخصص على تجميع دراسات جدوى لقطاعات تمثل اولوية للتنمية في المحافظة سيتم تقديمها مهيئة للاستخدام التجاري مجانا  للمحافظ.

كما جاري تجهيز مجموعات عمل لوضع خطط لمساندة المحافظة في إنشاء مدن استثمارية للجرانيت وأخرى للتمور واخرى للفوسفات وأخرى للأسماك.

وستشهد الفترة القادمة انخراطا للجامعة في خدمة كل ربوع وقري محافظة أسوان بشكل غير مسبوق.

 

 

 

الاخبار المرتبطة

 

إزالات متكررة في قري مركز المحلة إزالات متكررة في قري مركز المحلة الثلاثاء، 18 مايو 2021 12:24 م

الأكثر قراءة


الرجوع الى أعلى الصفحة