وكيل وزارة الصحة بالأقصر وكيل وزارة الصحة بالأقصر

وكيل الصحة بالأقصر : لا يوجد نقص في عدد الأسرّة والأكسجين بالمستشفيات

محسن جود الجمعة، 23 أبريل 2021 - 04:37 م

استقبل محافظ الأقصر المستشار مصطفى ألهم الدكتور طاهر أيوب وكيل وزارة الصحة بالأقصر والدكتور إسماعيل العربي، رئيس فرع هيئة الرعاية الصحية بالأقصر، بحضور اللواء دكتور عماد أبو العزايم السكرتير العام المساعد للمحافظة للاطمئنان على الوضع الصحي والوبائي لفيروس كورونا المستجد.  

واستعرض محافظ الأقصر استعدادت المحافظة لمجابهة فيروس كورونا المستجد والسلوكيات الخاصة بشهر رمضان وموقف المحافظة من الاستعدادات الصحية وعدد الآسرة المجهزة بالرعاية المركزة بكل مستشفى، كما استعرضت اللجنة الطبية توافر كميات الأكسجين بالمحافظة سواء أسطوانات أو الأكسجين السائل.

اقرأ أيضا| التضامن : 2.3 مليار جنيه دعم «تكافل وكرامة» لـ106 آلاف أسرة بالأقصر‎

وصرح مسئولى الصحة بالمحافظة ان المستشفيات بصدد أستقبال عدد كبير من المولدات التى تكفى لأحتياجات المواطنين المتعافين من فيروس كورونا فى حال أحتياجهم لأكسجين منزلى بعد التعافى وخروجهم  من المستشفيات.

وأكد مسئولي الصحة أن المحافظة بصدد افتتاح 4 أفرع أخرى جديدة في مراكز مختلفة لتلقى لقاح فيروس كورونا بالمجان للمواطنين في إسنا وأرمنت والطود والقرنة وذلك بالأضافة للمركز الحالي وهو مستشفى حميات الأقصر، وناشدت اللجنة المواطنين سرعة التسجيل فى الموقع الأليكتروني الرسمى للقاحات، وذلك حرصًا على حياتهم، مع التأكيد على ضرورة تطبيق المواطنين للإجراءات الاحترازية والحرص على التباعد الاجتماعي وغسل الآيدى باستمرار بالماء والصابون وتطهير البيئة المحيطة.

ونفى مسئولى الصحة ما يشاع حول نقص عدد الآسرة أو الأكسجين مؤكدين على أن الوضع الصحى والوبائى آمن تمامًا، ولا يوجد ما يدعو للقلق وأن جميع المستشفيات جاهزة لاستقبال مرضى داخل الرعاية المركزة أو القسم الداخلي.

 

 

 

الاخبار المرتبطة

 

الأكثر قراءة


الرجوع الى أعلى الصفحة