صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


السياحة العالمية: عودة السياحة الروسية إلى مصر ستنعش الموسم السياحي الصيفي

مي سيد

الجمعة، 23 أبريل 2021 - 05:49 م

أكد المستشار الاقتصادي في منظمة السياحة العالمية د. سعيد البطوطي، أن عودة السياحة الروسية سوف تنعش الموسم السياحي الصيفي في مصر.

 

وأوضح د. سعيد البوطي لبوابة أخبار اليوم، أن ما غياب السوق الأوروبي بسبب جائحة كورونا في مصر ووقف الرحلات الروسية إلى تركيا بسبب كورونا كل هذه الأسباب ستؤدي إلى سفر الروس إلى مصر خصوصا أن مصر مقصد سياحي مرغوب فيه عند الروس لذلك نتوقع أن الأرقام في الموسم السياحي الصيفي في مصر ستشهد زيادة كبيرة هذا العام بالمقارنة عن العام الماضي.

 

اقرأ أيضاً: مستثمرو السياحة: تفاؤل كبير بعودة الروس لمصر ما ينعش مقاصدنا السياحية

 

و أشار المستشار الاقتصادي بمنظمة السياحة العالمية، إلى أن السائح الروسي سائح مغامر و مع الإجراءات الاحترازية الصارمة التي وضعتها مصر مع ضعف عدد المصابين في المقاصد السياحية المصرية يجعل السائح الروسي يطمئن و يسافر إلى مصر لذلك نتوقع أن يصل عدد الروس إلى مصر مليون سائح روسي بعد فتح الطيران في منتصف مايو لنهاية العام.

 

وقال د. سعيد إن الاعلان الرسمي عن عودة استئناف الطيران الروسي العارض إلى المنتجعات المصرية بعد خمس سنوات توقف، شيء رائع ومفرح للجميع فالسوق الروسي ضخم ومتعطش للسفر والشعب الروسي مغامر لا تؤثر فيه الأحداث مثل باقي الشعوب، وأيضا بعد تقييد الحركة الجوية من روسيا إلى تركيا بشكل كبير وإلغاء بعض الرحلات الجوية، إضافة إلى أن عودة الطيران الروسي بشكل طبيعي بالقطع سوف يكون محفزا لعدد من الأسواق الأخرى التابعة للسوق الروسي مثل أسواق دول الاتحاد السوفيتي السابق أوكرانيا وبيلاروسيا ومولدوفا وأوزبكستان وكازاخستان وجورجيا وتركمانستان وغيرها.

 

يذكر أن الرئيس عبد الفتاح السيسي تلقي صباح اليوم اتصالاً هاتفياً من الرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

 

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، السفير بسام راضي، بأن الاتصال تناول التباحث حول مجمل موضوعات العلاقات الثنائية بين البلدين، خاصة تلك المتعلقة بالتعاون في قطاع السياحة، حيث تم التوافق على استئناف حركة الطيران الكاملة بين مطارات البلدين بما في ذلك الغردقة وشرم الشيخ، وذلك بعد التعاون المشترك الناجح بين الجانبين في هذا الإطار، وبناء على ما توفره المطارات المصرية بالمقاصد السياحية من معايير الأمن والراحة للسياح الوافدين.

 

وقد أعرب الرئيس من جانبه بالترحيب باستئناف حركة الطيران بين البلدين معرباً عن التطلع أن يمثل ذلك القرار قوة دفع فعالة في اتجاه مزيد من الارتقاء بالعلاقات الثنائية بين البلدين، ويعزز من حركة الأفراد والوفود السياحية المتبادلة بينهما.

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة