وزير النقل
وزير النقل


النقل في أسبوع | حركة تغييرات بالسكة الحديد بسبب حادث قطار طوخ 

نشوة حميدة

الجمعة، 23 أبريل 2021 - 05:59 م

شهدت وزارة النقل خلال الأسبوع الجاري، عدد من الأحداث المهمة، التي كان أبرزها حادث قطار طوخ الذي أدمى قلوب المصريين، وأسفر عن سقوط ضحايا ومصابين، كما أطاح بقيادات هيئة السكة الحديد

 

وتستعرض "بوابة أخبار اليوم"، تفاصيل أحداث الأسبوع في وزارة النقل، كالتالي.. 

 

قطار طوخ

سيطرت أحداث قطار طوخ على المشهد خلال هذا الأسبوع، حيث أنه أثناء مرور قطار ٩٤٩/ ٣٢٠٩ سياحى المتجه من القاهرة إلى المنصورة، وفي تمام  الساعة ١٣:٥٤ مساء الأحد الماضي، سقطت ٤ عربات من القطار بمدخل محطة سندنهور. 

 

وبعد ساعات من الحادث وتأثر القضبان، أعلنت وزارة النقل عودة الحركة على خط القاهرة-الإسكندرية، بعد تركيب قضبان جديدة على مسافة 400 متر، بعد انتقال وزير النقل الفريق كامل الوزير إلى موقع الحادث مع قيادات هيئة السكة الحديد وعمال إصلاح السكة وتركيب القضبان. 

 

إقالة رسلان

وبناء على هذا الحاث، أجرى وزير النقل حركة تغييرات واسعة في هيئة السكة الحديد، حيث تمت إقالة  رئيس هيئة السكة الحديد المهندس أشرف رسلان، وتم تعيينه مستشارا لوزير النقل. 

 

حركة تغييرات

وعلى إثر الحادث أيضا، أعلنت وزارة النقل، أن الفريق مهندس كامل الوزير وزير النقل قد أصدر عدد من القرارات الوزارية الهامة والتي تتعلق بقيادات الهيئة القومية لسكك حديد مصر  كالتالي :-

اقرأ أيضا |وزير النقل يلغي قرار رئيس «السكة الحديد» السابق بشأن «ساعات العمل» | مستند

1. يندب المهندس أشرف محمد رسلان شلبي رئيس مجلس إداره الهيئة القومية لسكك حديد مصر لوظيفة مستشار الوزير لشئون السكك الحديدية 

 

2.   يندب المهندس مصطفى عبد اللطيف أبو المكارم رئيسا لمجلس إدارة الهيئة القومية لسكك حديد مصر وذلك لمده سنة

 

3.  يعين المهندس شعبان محمود محمد موسى رئيسا لمجلس الإدارة والعضو المنتدب للشركة المصرية لتجديد وصيانة خطوط السكك الحديدية.

 

4. يكلف المهندس محمد عامر عبد العزيز نائب رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية لسكك حديد مصر لقطاع المشروعات الهندسية والتطوير بالقيام بمهام وظيفة نائب رئيس مجلس إدارة الهيئة لقطاع الخدمات المشتركة وذلك بجانب عمله. 

 

5. يندب المهندس عماد أسعد غبريال عبدالملاك  رئيس الادارة المركزية لمنشآت الهيئة بقطاع الخدمات المشتركة بالهيئة القومية لسكك حديد مصر للعمل رئيسا للإدارة المركزية لشئون المنطقة الوسطى  بقطاع البنية الأساسية بالهيئة وذلك لمدة سنة.

 

6. يكلف المهندس مصطفى محمد مصطفى شاهين للعمل رئيسا للإدارة المركزية للإشارات والاتصالات بالهيئة القومية لسكك حديد مصر. 

 

7. يكلف المهندس مجدي عبد المنعم الصباغ نائب رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية لسكك حديد مصر لقطاع الخدمات المشتركه بوظيفة استشاري قطاع بالهيئة

 

 

8. يكلف المهندس سامي محمد عفيفي شلبي  مدير عام ورش الجرارات بفرز القاهرة بقطاع الصيانة والدعم الفني بالهيئة القومية لسكك حديد مصر بوظيفة مستشار رئيس الهيئة.

 

9. يكلف المهندس حسين رشيدي محمد خليل رئيس الادارة المركزية للاشارات والاتصالات بالهيئة القومية لسكك حديد مصر نائبا لرئيس مجلس ادارة الهيئة لقطاع البنية الأساسية. 

 

10. يندب المهندس سامي عبد الفتاح عبد المجيد رئيس الادارة المركزية لصيانة الوحدات المتحركة للمناطق بالهيئة القومية لسكك حديد مصر لوظيفة نائب رئيس مجلس إدارة الهيئة لقطاع صيانة الوحدات المتحركة والدعم الفني. 

 

وأشار بيان الوزارة إلى أن الهدف من هذه القرارات ليس مجرد إجراء تعديلات في قيادات الهيئة وإنما جاء  لطبيعة المرحلة القادمة والتي تتطلب الدفع بعدد من الكفاءات لاستكمال مسيرة التطوير الشامل لمنظومة السكك الحديدية الجاري تنفيذها وتقديم خدمات أفضل  والعمل على مدار الساعة لخدمة جمهور الركاب وبذل مزيد من الجهد للارتقاء بمرفق السكك الحديدية هذا المرفق الحيوي الهام الذي ينقل ملايين الركاب سنويا.

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة