محافظ الأقصر
محافظ الأقصر


محافظ الأقصر يستقبل مسئولي الصحة بالمحافظة للاطمئنان على الوضع الصحي

بوابة أخبار اليوم

الجمعة، 23 أبريل 2021 - 06:14 م

 

 عبدالعزيز حمادي

أستقبل محافظ الأقصر المستشار مصطفى ألهم  مسئولى الصحة بالمحافظة، وذلك للاطمئنان على الوضع الصحى والوبائى لفيروس كورونا المستجد، وهم الدكتور طاهر أيوب وكيل وزارة الصحة بالأقصر والدكتورة إلهام الجبلاوى وكيل مديرية الشئون الصحية، والدكتور إسماعيل العربي، رئيس فرع هيئة الرعاية الصحية  بالأقصر، وبحضور اللواء دكتور عماد أبو العزايم السكرتير العام المساعد للمحافظة .

 

اقرأ أيضاً: نقيب أطباء بورسعيد ناعيا وفاة طبيبة بكورونا: شهيدة الواجب من الجيش الأبيض

 

واستعرض محافظ الأقصر استعدادات المحافظة لمجابهة فيروس كورونا المستجد والسلوكيات الخاصة بشهر رمضان وموقف المحافظة من الاستعدادات الصحية وعدد الآسرة المجهزة بالرعاية المركزة بكل مستشفى ، كما أستعرضت اللجنة الطبية توافر كميات الأكسجين بالمحافظة سواء أسطوانات او الأكسجين السائل .

 

وصرح مسئولى الصحة بالمحافظة بأن المستشفيات بصدد استقبال عدد كبير من المولدات التى تكفى لأحتياجات المواطنين المتعافين من فيروس كورونا فى حال احتياجهم لأكسجين منزلى بعد التعافى وخروجهم  من المستشفيات.

 

وأكد مسئولى الصحة أن المحافظة بصدد افتتاح 4 أفرع أخرى جديدة فى مراكز مختلفة لتلقى لقاح فيروس كورونا بالمجان للمواطنين فى أسنا وأرمنت والطود والقرنة وذلك بالإضافة للمركز الحالى وهو مستشفى حميات الأقصر.

 

وناشدت اللجنة المواطنين سرعة التسجيل فى الموقع الإلكترونى الرسمى للقاحات ، وذلك حرصا على حياتهم ، مع التأكيد على ضرورة تطبيق المواطنين للأجراءات احترازية والحرص على التباعد الأجتماعى وغسل الآيدى بأستمرار بالماء والصابون وتطهير البيئة المحيطة .

 

ونفى مسئولى الصحة ما يشاع حول نقص عدد الآسرة أو الأكسجين، مؤكدين على أن الوضع الصحى والوبائى آمن تماما، ولا يوجد ما يدعو للقلق وأن جميع المستشفيات جاهزة لاستقبال مرضى داخل الرعاية المركزة أو القسم الداخلى.

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة