صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


إعطاء 218 مليون جرعة فى أمريكا و24 مليونا فى ألمانيا و44.5 مليون فى بريطانيا

دول العالم تسابق الزمن لمحاصرة فيروس كورونا بالتطعيم

أخبار اليوم

الجمعة، 23 أبريل 2021 - 08:11 م

تسابق دول العالم الزمن لمحاصرة فيروس كورونا المستجد بالتطعيم وتوزيع اللقاحات المضادة للفيروس، فى الوقت الذى يستمر فيه تزايد أعداد الإصابات فى العديد من الدول.

ففى الولايات المتحدة قالت المراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها إنه تم إعطاء ٢١٩ مليون جرعة لقاح للوقاية من كورونا بالبلاد. 

وفى ألمانيا أعلن معهد "روبرت كوخ" الألمانى لمكافحة الأمراض اليوم الجمعة أن ٢٢٫٢% من السكان فى ألمانيا تلقوا حتى الآن جرعة واحدة على الأقل من لقاح مضاد لكورونا.. وبحسب البيانات، قدمت جميع مراكز التطعيم حتى الآن إجمالا نحو 24.3 مليون جرعة لقاح، من بينها 18.5 مليون جرعة أولى، و5.8 مليون جرعة ثانية.. وفى بريطانيا تم إعطاء ما إجماليه 44.5 مليون جرعة لقاح مضادة لفيروس كورونا حتى الآن.. وفى سويسرا تم إعطاء ٢٫١ مليون جرعة. وفى هولندا تم إعطاء ٢٫٨٧ مليون جرعة من اللقاحات المضادة لفيروس كورونا.. وفى الإمارات أعلنت وزارة الصحة ووقاية المجتمع أن عدد جرعات لقاح "كوفيد−19" التى تم تقديمها فى الدولة منذ انطلاق الحملة الوطنية للتطعيم، تجاوز عشرة ملايين جرعة. 

وسجلت الهند، اليوم الجمعة أكبر حصيلة يومية لإصابات كورونا على مستوى العالم لليوم الثانى على التوالى، كما قفزت الوفيات اليومية بالفيروس قفزة قياسية. وأظهرت بيانات وزارة الصحة أن السلطات سجلت 332730 إصابة جديدة، ليتجاوز إجمالى الإصابات 16 مليون حالة. وزادت الوفيات 2263 ليبلغ الإجمالى 186920 حالة.. وبينما تكافح الهند لاحتواء الفيروس، اندلع حريق فى مستشفى يؤوى مرضى "كوفيد 19" بمدينة بومباى اليوم الجمعة. ولقى 13 مصابا بكورونا مصرعهم فى الحريق الذى اندلع بمستشفى فى إحدى ضواحى بومباى.

ومن جهة أخرى، تستعد اليابان لإعلان حالات طوارئ "قصوى وقصيرة الأجل" فى طوكيو وأوساكا ومقاطعتين أخريين، اليوم الجمعة فى الوقت الذى تبذل فيه البلاد جهوداً مستميتة لاحتواء موجة جديدة من وباء كورونا قبل 3 أشهر فقط من دورة الألعاب الأولمبية.. على صعيد آخر، كشفت صحيفة الجارديان البريطانية أن الملايين سيحصلون على جوازات سفر كورونا فى 17 مايو المقبل، من شأنه تجنيب حامليه القيود المرتبطة بوباء "كوفيد 19" بما يتيح لهم قضاء إجازاتهم المعتادة هذا الصيف خارج بريطانيا. كما يفيد هذا الجواز البريطانيين فى تفادى الحجر الصحى لدى وصولهم إلى وجهاتهم، حسبما تأمل حكومتهم.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة