جانب من الاحتجاجات ضد «السوبر» الأوروبى
جانب من الاحتجاجات ضد «السوبر» الأوروبى


أستمرار الاحتجاجات ضد دورى السوبر الأوروبى

أخبار اليوم

الجمعة، 23 أبريل 2021 - 09:26 م

تواصل جماهير أوروبا احتجاجاتها ضد إقامة بطولة دورى السوبر الأوروبى «سوبر ليج» الذى أعلن عنه يوم الأحد الماضى من قبل 12 ناديًا من أندية النخبة ووجدت هذه الفكرة غضبًا بداية من الاتحاد الدولى لكرة القدم «فيفا» والاتحاد الأوروبى لكرة القدم «يويفا» إلى جانب الحكومة البريطانية الأمر الذى جعل الأندية الإنجليزية الستة تقرر الانسحاب إلى جاتب إعلان نادى أتلتيكو مدريد فى بيان رسمى الانسحاب أيضًا.
وكان النجم المصرى محمد صلاح، المحترف فى صفوف ليفربول، قد  رفض مشاركة النادى فى دورى السوبر الأوروبي. وانضم محمد صلاح إلى لاعبى ليفربول الرافضين المشاركة فى السوبر الأوروبى فى بيان مشترك أصدره أولًا قائد الفريق جوردان هندرسون، وتبعه العديد من اللاعبين.
كما شهدت مدينة مانشستر الإنجليزية احتجاجات من جانب جماهير مانشستر يونايتد فى المجمع التدريبى للفريق فى «كارينجتون».
وطالب المحتجون ملاك النادى الأمريكيين بالرحيل وبيع النادى فى الفترة المقبلة على الرغم من الاعتذار الذى تقدم به ملاك النادى لجماهير «الشياطين الحمر».
واقترب مشروع السوبر الإوربى من الانهيار وذلك بعدما انضم أتلتيكو مدريد وميلان وإنتر ميلان لستة أندية إنجليزية فى الانسحاب منه وحاليًا يتبقى فقط ريال مدريد وبرشلونة رسميًا لتخرج جماهير الملكى وتحتج هى الاخرى حيث قام عدد من مشجعى ريال مدريد بالوقوف أمام ملعب «سنتياجو برنابيو» الخاص بالفريق الملكى للاحتجاج أيضًا على فكرة الانضمام للبطولة.
ومع الانسحابات المتتالية للاندية أصدر دورى السوبر الأوروبي، بيانا رسمياً يؤكد خلاله تجميد المشروع حتى يتم تشكيله من جديد، وأشار البيان إلى أن هناك ضغوطا خارجية كانت وراء انسحاب الأندية الإنجليزية من مشروع دورى السوبر الأوروبى.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة