خرائط جوجل
خرائط جوجل


بميزة جديدة.. خرائط «جوجل» صديقة للبيئة

وائل نبيل

الجمعة، 23 أبريل 2021 - 10:46 م

قالت شركة جوجل Google، التابعة لشركة ألفابت Alphabet، إنها تعمل على تعديل تطبيق الخرائط، لتسليط الضوء على اتجاهات صديقة للبيئة لوجهات المستخدمين.

 

وبحسب جوجل Google، ستقترح الخرائط قريبًا مسار السيارة بأقل بصمة كربونية على سبيل المثال، طالما أن هذا الطريق لا يستغرق أكثر من الخيارات الأخرى، علما بأنه يتخلف النظام الحالي عن أسرع الاتجاهات، بغض النظر عن انبعاثات الكربون.

 

وسيستخدم النموذج الجديد معلومات مثل نوع الطريق، والمنحدر، والازدحام المروري، لتقدير الانبعاثات، وفقًا لجوجل.

 

وسيبدأ المستخدمون في مدن مثل نيويورك ولندن أيضًا، في مشاهدة النقل الجماعي وركوب الدراجات بشكل بارز، عندما يطلبون الاتجاهات إلى وجهة.

 

وقال راسل ديكر، مدير منتج النقل في خرائط جوجل، في رسالة بالبريد الإلكتروني: "يفيد هذا الكوكب ويساعد السائقين أيضًا على توفير المال، لأن الطرق التي تتطلب استهلاكًا أعلى للوقود تؤدي أيضًا إلى ارتفاع فواتير الغاز".

 

وتنضم خرائط جوجل Google إلى خدمات النقل الأخرى في اختبار وإصدار خيارات صديقة للبيئة يأمل المسؤولون التنفيذيون أن تساعدهم في تحقيق الأهداف البيئية والتنافس على المستخدمين.

 

و بدأت تطبيقات طلب الركوب التابعة لشركة Lyft Inc. و Uber Technologies Inc في بعض المدن في تقديم اتجاهات النقل العام، واتجاهات ركوب الدراجات والسكوتر، بالإضافة إلى خيار استدعاء سيارة ذات انبعاثات أقل.

 

وقال المراقبون، إن مثل هذه التغييرات، يمكن أن تشجع الناس على اختيار الخيارات الأفضل للبيئة.

 

وقال داني هاريس، المدير التنفيذي لبدائل النقل، وهي مجموعة مناصرة: "نحن نرى أن جميع الفرص التي تساعد الناس على اختيار خيارات نقل أكثر أمانًا وإنصافًا واستدامة، وهي أمور إيجابية لجميع مدننا".
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة