وزير الاوقاف خلال افتتاح مسجد الرحمة بمدينة طنطا
وزير الاوقاف خلال افتتاح مسجد الرحمة بمدينة طنطا


خلال الاحتفال بانتصارات العاشر من رمضان

وزير الأوقاف: القوات المسلحة لا تمد يدها بأذي.. ونار تحرق كل معتد

زكريا عبدالجواد

السبت، 24 أبريل 2021 - 12:07 ص

احتفلت وزارة الأوقاف بذكرى انتصار العاشر من رمضان وافتتاح مسجد الرحمة بمدينة طنطا بالغربية بحضور د. محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، ود. طارق رحمى محافظ الغربية، والعديد من المسئولين وجمع من المصلين.

وفى كلمته وجه الوزير التهنئة للرئيس عبدالفتاح السيسى بذكرى العاشر من رمضان، وتحية إعزاز وتقدير للقوات المسلحة المصرية الباسلة التى قدمت انتصارات وبطولات للأمة العربية والإسلامية وبخاصة فى هذا الشهر العظيم، كما وجه التحية للشعب المصرى كله بمناسبة هذه الذكرى.

 وأشار الوزير إلى أن الدفاع عن هذا الوطن لم ولن يتوقف، فضريبة الدفاع عن الوطن كبيرة يتحملها كل صاحب أمانة، فقواتنا المسلحة صاحبة جيش رشيد يبنى ويعمر بيد، ويد أخرى تحمل السلاح تدافع عن أرض مصر الغالية بل العروبة كلها، وأن قواتنا المسلحة لا تمتد يدها بأذى، ولكن عندما يفكر أحد فى الاقتراب من أرضها تصير نارًا تحرق كل معتدٍ على تراب أرضها، وأن هذا يتحمله ويتعاقب عليه جيل بعد جيل، وهذا ما يستدعى أن نقف جميعًا وبقوة وبعزيمة لا تلين خلف قيادتنا الحكيمة وقواتنا المسلحة وشرطتنا الوطنية فى سبيل الدفاع عن هذا الوطن وحقوقه، نحمى ولا نبغى.

كما أشار الوزير إلى أن افتتاح مسجد الرحمة يأتى ضمن خطة وزارة الأوقاف لإعمار بيوت الله تعالى، والتى لم تشهدها مصر من قبل، ففى أقل من عام تم افتتاح 1383 مسجدًا، منها 1288 بناءً جديدًا أو إحلالًا وتجديدًا، بجانب 95 مسجدًا صيانة وترميمًا، وفى محافظة الغربية تم افتتاح 46 مسجدًا، ضمن خطة الوزارة فى إعمار وصيانة بيوت الله، لنؤكد أن الدولة المصرية تعمل على بناء بيوت الله وإعمارها.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة