صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


الحكومة في الـ«توك شو».. التعاقد على 100 مليون جرعة من لقاح كورونا

رضا خليل

السبت، 24 أبريل 2021 - 07:58 ص

 

تستعرض "بوابة أخبار اليومأهم المداخلات الهاتفية واللقاءات التي أجراها الوزراء على مدار اليوم لبرامج الفضائيات المصرية "التوك شو"، للحديث عن العديد من القضايا المهمة.

اقرأ أيضا.. أهم تصريحات الحكومة على طاولة الـ«توك شو»

وزيرة الصحة تكشف حقيقة الوضع الوبائي لكورونا في محافظات الصعيد

وزيرة الصحة: مصر تعاقدت على 100 مليون جرعة من لقاح كورونا
 

قالت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، إن مصر، ستنتج 5 ملايين جرعة لقاح مضاد لفيروس كورونا المستجد، خلال شهرين، وسوف تنتج 40 مليونا خلال العام الحالي، مشيرة إلى أن موضوع التطعيم الخاص بفيروس كورونا يعتبر تحديا كبيرا، خاصة أن الدول المصنعة تعطي الأولوية لتطعيم مواطنيها، مضيفة: "50% من اللقاحات التي أنتجت ذهبت إلى دولتين فقط".

وأضافت "وزيرة الصحة" خلال مداخلة هاتفية مع  الإعلامي عمرو أديب في برنامج "الحكاية" المذاع على قناة mbc مصر الجمعة، أنه لذلك كان تعدد مصادر اللقاح للدولة المصرية أمر مهم جدا، وتعاقدت على 100 مليون جرعة، بينها 40 مليون جرعة من منظومة "كوفاكس" الخاصة بتوزيع اللقاح حول العالم.

وأوضحت" وزيرة الصحة والسكان": "كان أمرا مهما العمل على ملف التصنيع، وعملنا على ذلك مع شركة سينوفاك، وجرى توقيع اتفاقيتين، الأولى خاصة بالتصنيع المحلي، والأخرى خاصة بنقل التكنولوجيا، عشان مستقبليا مش هينفع نقف في طابور الدول التي ترغب في الحصول على اللقاح"، مشيرة إلى أن مصر دولة كبيرة ولديها قدرات كبيرة وبالتالي لا يجب أن تنتظر في طابور من أجل تطعيم مواطنيها.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة