فريق توتنهام
فريق توتنهام


عقب أزمة السوبر الأوروبي..مشجعو توتنهام يطالبون إدارة النادي بالاستقالة

بوابة أخبار اليوم

السبت، 24 أبريل 2021 - 08:43 ص

 

طالب مشجعو نادي توتنهام الإنجليزي مجلس إدارة النادي بالاستقالة، على خلفية تورطهم في الانضمام لمشروع بطولة دوري السوبر الأوروبي المقترحة.


وذكر صندوق أنصار توتنهام هوتسبير - في بيان أوردته شبكة الإذاعة البريطانية (بي.بي.سي.) - أن "عواقب قرار الإدارة بمحاولة إطلاق هذا الدوري الانفصالي، كان يمكن أن تؤدي إلى عقوبات كبيرة ضد توتنهام - خصم النقاط، والإيقاف عن المنافسة، والعقوبات المالية، وعقوبات أخرى."


وأضاف البيان "لقد اشتركوا في البطولة المزعومة وهم يعلمون أنهم يخاطرون بكل شيء، ويعرفون أنهم خاطروا بإبعاد لاعبيهم عن المنافسة الدولية".


وقد اشتعلت أزمة دوري السوبر الأوروبي المقترح بعد تهديد الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" للفرق المشاركة من الحرمان في الاشتراك في المسابقات القارية والدولية، ورفض الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" لإقامة المسابقة من الأساس.


وبدأت الحكاية عندما قرر 12 ناديًا أوروبيًا من صفوة أندية أوروبا إنشاء مسابقة تحت مسمى دوري السوبر، وهذه الأندية هي إي سي ميلان وأرسنال وأتلتيكو مدريد وتشيلسي، وبرشلونة وإنتر ميلان ويوفنتوس وليفربول ومانشستر سيتي ومانشستر يونايتد وريال مدريد وتوتنهام هوتسبير، وتعتبر هذه الأندية أندية مؤسسة.


وكان نظام البطولة المفترضة سيكون كالتالي: البطولة تتألف من 20 فريقا، 12 ناديا مؤسسا دائمة الوجود في البطولة، يضاف إليها 3 آخرين في الفترة المقبلة، ثم 5 أندية تتأهل إلى المسابقة بشكل سنوي حسب الإنجازات المحلية.
 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة