ساندي نشأت ميلاد
ساندي نشأت ميلاد


حكايات| «كلنا واحد».. فتاة قبطية تقدم أغاني رمضانية بلغة الإشارة 

أبو المعارف الحفناوي

السبت، 24 أبريل 2021 - 08:48 ص

 
بابتسامة لا تغيب وبساطة في الأداء تحمل الصغيرة ساندي رسالة إنسانية غير عادية جعلت منها محور الاهتمام عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

ساندي نشأت ميلاد.. طالبة بالصف الثالث الثانوي العام لا تزال ملامح الصعيد تزين وجهها وهي ابنة نجع حمادي في محافظة قنا؛ حيث قررت أن تهنئ المسلمين بشهر رمضان.

سارعت ساندي إلى نشر فيديو مصور لها عبر حسابها على موقع التواصل الاجتماعي (فيسبوك)، هنأت فيه المسلمين بشهر رمضان،  بلغة الإشارة على أغنية مرحب يا هلال في خدمة مزدوجة للأصحاء والصم والبكم في آن واحد.

لكن الفيديو الذي اعتمدت فيه ساندي على هاتفها المحمول وهي لا تزال طالبة، نال إعجاب الكثيرين على صفحتها بفيسبوك، وتبادلوا التهنئة بحاول الشهر الكريم، كما قدموا لها الشكر على ما فعلته فكان ردها (كلنا واحد) في رسالة إنسانية من الطراز الرفيع.

 

ساندي حاولت حمل رسالة ضمنية – أدت غرضها بالفعل – حين أكدت أنها قدمت الأغنية لتخبر الجميع أنه لا يوجد فرق بين مسلم ومسيحي لأن الوطن مصر هو وطن الجميع، وكلنا نعيش فيه سويا ولا فرق بيننا، نود بعضنا البعض في كل المناسبات ونتبادل التهاني ونتشارك في الأحزان، فكلنا أخوة متحابين. 

 

اقرأ ايضا| حكايات| سامية «أم البنات».. أشهر سايس سيارات بدمنهور

بطلاقة تتحدث ساندي كذلك عن أن فرحة قدوم شهر رمضان وطقوسه يشعر بها جميع المصريين من أسوان إلى الإسكندرية، ما دفعها إلى تقديم الأغنية بلغة الإشارة، وذلك لكي تصل لجميع الفئات وترسم البسمة على وجوه الجميع.

والمفاجأة التي جعلت ساندي في سعادة غامرة أن أسرتها شجعتها ودعمتها وحفزتها إلى جانب أصدقائها حتى شاهدت الفرحة في عيون الجميع عقب نشر الأغنية ومشاهدتها من قبل مئات الآلاف من المصريين في كل مكان.

 

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة