صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


خطوة بخطوة .. طريقة عمل عصير «الفانيليا بالموز»

هدى النجار

السبت، 24 أبريل 2021 - 09:13 ص

 


يعد «الموز» من الفاكهة المحببة لدى الصغار والكبار، والتي تتميز بمذاق خاص، يعشقه الجميع في مختلف الأعمار، لأنه يرضي جميع الأذواق، كما يحتوي الموز على العديد من الفوائد الصحية المفيدة.


ويعتبر الموزعلاج طبيعي للعديد من الأمراض حيث يحتوي على نسبة عالية من البروتين والكربوهديرات والفسفور وفيتامين أ ، والحديد والبوتاسيوم والعديد من الأملاح المعدنية الأخرى.

وفي السطور التالية، نستعرض بالمكونات طريقة تحضير «عصير الفانيليا بالموز»، خطور بخطوة بطريقة سهلة وبسيطة، وهي كالآتي :
المقادير
150 ملليلتر حليب
2 علبة دانيت فانيليا
2 ملعقة كبيرة عسل
ملعقة كبيرة كريمة طازجة
حبة موز كبيرة
كمية من الثلج
كريم شانتيه
بشر ليمون

اقرأ أيضا| فوائد عصير الموز للأطفال .. يحميهم من عسر الهضم ويقوي مناعتهم

خطوات التحضير
اخفقي المكونات مع كمية من الثلج
اسكبي المخفوق في كاسات التقديم
ثم قومي بتزيين كاسات العصائر بقليل من كريمة الشانتيه وبشر الليمون، ويقدم باردا.

ويحتوي الموز على ٣ أنواع من السكر وهي سكروز وفراكتوز وجلوكوز لذلك يعد مصدر جيدًا للحصول على الطاقة، والموز هو مصدر جيد للبوتاسيوم والألياف وفيتامين سي، كما أنه مصدر ممتاز لفيتامين ب٦، وأيضاً مصدر لعلاج العديد من الأمراض الأخري مثل الاكتئاب.

 ويساعد الموز على تحسين الحالة المزاجية وعلاج الاكتئاب لاحتوائه على نوع من البروتين الذي يحوله الجسم إلى هرمون السترونين المسئول عن الشعور بالراحة وتحسين المزاج والشعور بالسعادة، ويحتوي الموز على نسبة عالية من الحديد والذي يساعد من رفع نسبة الهيموجلوبين في الدم يقلل من أعراض التوتر الذي قد تصيب المرأة ،كما يحتوي الموز علي فيتامين ب٦ والذي يساعد علي مستوي الجلوكوز في الدم والذي يؤثر علي المزاج و يساعد الموز علي التحفيز من إنتاج الهيموجلوبين في الدم وهو مفيد جداً في علاج الأنيميا.


ويعمل الموز على تهدئة الجهاز العصبي لأنه من الفاكهة الغنية بفيتامينات ب التي تساعد على تهدئة الجهاز العصبي، ويعد الموز علاجا للإسهال والإمساك نتيجة لاحتوائه على نسبة عالية من الألياف فيساعد الموز على عمل الأمعاء بصورة طبيعية، بالإضافة إلى أنه في حالات الإسهال يفقد الجسم أهم العناصر الغذائية ومنها البوتاسيوم لذلك ينصح بتناول الموز في حالات الإسهال، بالإضافة إلى ذلك يحتوي على عنصر البكتين الذي يساعد علي تحسين الهضم لذلك يستخدم لعلاج الإمساك أيضاً.


 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة