صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


وزير النقل يصل محطة «مصر» للاجتماع مع رئيس وقيادات «السكة الحديد»

نشوة حميدة

السبت، 24 أبريل 2021 - 09:42 ص

 

وصل قبل قليل، وزير النقل الفريق كامل الوزير إلى محطة مصر برمسيس استعدادا للاجتماع مع رئيس هيئة السكة الحديد الجديد مصطفى أبو المكارم ونوابه الجدد، للوقوف على تفاصيل المرحلة القادمة. 

 

وكشف مصدر مطلع لـ «بوابة أخبار اليوم»، أن الاجتماع يشهد تحديد رؤية رئيس هيئة السكة الحديد الجديد ونوابه بشأن إدارة الهيئة، خاصة بعد تأكيد الوزير على ضرورة مراعاة زيادة أمان وسلامة مسير قطارات السكة الحديد خلال الفترة المقبلة إثر حادث قطار طوخ. 

 

وأوضح المصدر أنه بعد الاجتماع سيتجول الوزبر بمحطة مصر لتفقد الأرصفة والاستعداد بالقطارات للرحلات، ثم سيتوجه إلى ورش كوم أبو راضي لصيانة عربات قطارات السكة الحديد في بني سويف، من أجل لقاء العاملين بها والوقوف على صيانة وتجهيز عربات السكة الحديد لعيد الفطر المبارك، ثم يتناول الوزير الإفطار مع عمال أبو راضي.

 

وأوضح المصدر أن من المقرر أيضًا أن يتحدث الوزير مع عمال ورشة كوم أبو راضي عن خطة تطوير السكة الحديد، وزيادة ثقة الركاب في الاعتماد على القطارات كوسيلة نقل أولى بجميع المحافظات على مستوى الجمهورية، إضافة إلى تقديم كل الدعم الفني لهم وتوفير قطع الغيار اللازمة لصيانة وإجراء العمرات الخاصة لعربات قطارات السكة الحديد بمختلف أنواعها.

 

كان الفريق مهندس كامل الوزير، وزير النقل، قد أجرى جولة تفقدية بورش الفرز المتخصصة في صيانة وعمرات أسطول جرارات السكة الحديد، الأربعاء الماضي، وكذلك أعمال التجهيز اليومي لعربات الركاب المكيفة وعربات النوم.

 

وبدأت الجولة بتفقد مشروع إنشاء ورش عربات الإسبانى الجديدة وامتداد ورش الجرارات وسكك تموين الجرارات والتي تنفذها والتي بلغت نسبة تنفيذها 98%، حيث وجه الوزير بسرعة الانتهاء من نهو المشروع.

 

كما شاهد أعمال التجهيز اليومي للعربات المكيفة وعربات النوم والجرارات المختلفة، وأكد على عدم خروج أي قطار إلا بعد التأكد التام من الحالة الفنية له.

وزير التعليم: تأجيل امتحانات 25 أبريل احترامًا لأعياد الأقباط

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة