صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


مدير «تعليم البحيرة» يقترح تركيب ألواح شمسية على المدارس أثناء الامتحانات

فاتن زكريا

السبت، 24 أبريل 2021 - 10:25 ص

أكد يوسف الديب ،مدير مديرية التربية والتعليم بمحافظة البحيرة ، في تصريح خاص لبوابة أخبار اليوم ، أنه قدم اقتراح لوزارة التربية والتعليم حول تركيب ألواح طاقة شمسية على المدارس الثانوية لتوليد الكهرباء ، خلال امتحانات الثانوية العامة التي تنعقد الكترونيا عبر أجهزة التابلت في 4 يوليو المقبل .

وأوضح الديب ، أن الهدف من المقترح هو الحرص في التغلب على مشكلة انقطاع التيار الكهربائي حال انقطاعه أثناء فترة الامتحانات ، وكذا توفير مصدرين للتيار الكهربائى بما يضمن عدم انقطاع التيار على المدارس واستمرار الامتحانات ونجاح منظومة التعليم وتوفير النفقات وتوفير مصدر للدخل للمدارس والدولة وضمان عدم تأثر أجهزة البنية التحتية من المشاكل التى تحدث بسبب انقطاع التيار.

وأشار مدير المديرية التعليمية بالبحيرة، أن نسبة  التمكن من الامتحان التجريبى للثانوية العامة التي أجريت خلال شهر أبريل الجاري كانت نسبتها 99,7% .

يذكر أن قررت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ، عقد امتحانات الثانوية العامة رسميا في 4 يوليو القادم ،كما قررت وزارة التربية والتعليم عقد 3 امتحانات تجريبية قومية لطلاب الصف الثالث الثانوي خلال شهور أبريل ومايو ويونيو .
وانتهت وزارة التربية والتعليم من عقد البروفة الأولى التجريبية لامتحانات الثانوية العامة والتي هدفت لقياس مدى كفاءة وسعة الشبكات عبر أجهزة التابلت ،وتمكن 574 ألف طالب وطالبة من الدخول على منظومة التحديثات الخاصة بأجهزة التابلت للتأكد من سلامتها وفحصها .

إقرا أيضا : التعليم: امتحانات صفوف النقل لن تخرج عن المناهج المحددة

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة