اللواء طارق مرزوق مساعد وزير الداخلية لقطاع السجون
اللواء طارق مرزوق مساعد وزير الداخلية لقطاع السجون


مساعد الوزير للسجون: لا يوجد مسجون سياسي وإدعاءات الإخوان هدفها التخريب

أحمد عبدالوهاب

السبت، 24 أبريل 2021 - 01:26 م

أكد اللواء طارق مرزوق مساعد وزير الداخلية لقطاع السجون، أنه لا يوجد مسجون سياسي داخل السجن، وإنما توصيف المتهم يأتى من جانب النيابة العامة، وفقاً للقضية المتهم فيها. 

 

وأضاف على هامش الزيارة التي نظمتها وزارة الداخلية، لسجن المرج، اليوم السبت، أنه يتم تطبيق القانون على النزلاء، ومراعاة أقصى حقوق الإنسان، مؤكدًا أن اللواء محمود توفيق وزير الداخلية، يتابع بشكل دوري الأوضاع داخل كافة السجون على مستوى الجمهورية، ويشدد على تقديم كافة أوجه الرعاية والتأهيل للنزلاء. 

 

وعن الشائعات التي تطلقها جماعة الإخوان الإرهابية، عن أوضاع السجون، أكد اللواء طارق مرزوق، أن كل ما يثار عن سوء معاملة أي نزيل، عار تماما من الصحة، ويهدف لخلق حالة من عدة الاستقرار وهدم مؤسسات الدولة، التي تحاول الجماعة إثارتها بين الحين والآخر. 

 

 

و تهدف الزيارة للتعرف على أوجه الرعاية المقدمة لنزلاء السجون، والأساليب التي يتم التعامل بها مع النزلاء، والإجراءات التي يتخذها قطاع السجون، لحماية النزلاء من خطر الإصابة بفيروس كورونا، وطرق الوقاية 

 

جدير بالذكر، أن الوزارة قد نظمت منذ ايام زيارة لسجن برج العرب، شارك فيها قرابة 22 وكالة أجنبية، بالإضافة إلى عدد من الصحف القومية والمواقع الإخبارية الخاصة. 

 

وأكدت كافة الزيارات السابقة التي نظمتها وزارة الداخلية للسجون، مدى الحرص على تطبيق السياسة العقابية بمنهجها الحديث، وتوفير أوجه الرعاية المختلفة للنزلاء، على عكس الأكاذيب والشائعات التي تطلقها جماعة الإخوان الإرهابية، عن أوضاع النزلاء. 

 

كما أشادت المنظمات الحقوقية والوكالات الأجنبية، بمستوى الرعاية والخدمات المقدمة لنزلاء السجون، والحرص على تأهيل السجناء، نفسيًا وحرفيًا لعدم العودة مرة أخرى لطريق الحرام، والانخراط في المجتمع ليصبحوا مواطنين صالحين. 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة