الخدمات الطبية بالسجون
الخدمات الطبية بالسجون


الخدمات الطبية بالسجون: فحص النزلاء الجدد للتأكد من عدم إصابتهم بكورونا

أحمد عبدالوهاب

السبت، 24 أبريل 2021 - 01:46 م

أكد اللواء دكتور ياسر الأخوص، مدير إدارة الخدمات الطبية بالسجون، على أنه يتم توفير كافة أوجه الرعاية الصحية لنزلاء السجون، مشيرًا إلى توافر كافة الأدوية الخاصة بالأمراص المزمنة. 

 

جاء ذلك على هامش الزيارة التي نظمتها وزارة الداخلية، لسجن المرج، لعدد من المنظمات الحقوقية والوكالات الأجنبية، وأعضاء مجلسي الشعب والشورى. 

 

وأضاف مدير إدارة الخدمات الطبية بقطاع السجون، أنه فور حضور المتهمين المحكوم عليهم لقضاء مدة العقوبة للسجن، يتم إجراء الفحوصات اللازمة لهم، للتأكد من عدم إصابتهم بفيروس كورونا، موضحًا أن من تظهر عليه أي أعراض يتم عزله تمامًا حتى زوال الأعراض. 

 

وأشار إلى أنه يتم عمل «بطاقة علاجية» لكافة النزلاء، لمعرفة الأمراض التي يعانون منها، مؤكدًا أن أصحاب الأمراض المزمنة، يتم توفير الأدوية الشهرية المخصصة لهم. 

 

و تهدف الزيارة للتعرف على أوجه الرعاية المقدمة لنزلاء السجون، والأساليب التي يتم التعامل بها مع النزلاء، والإجراءات التي يتخذها قطاع السجون، لحماية النزلاء من خطر الإصابة بفيروس كورونا، وطرق الوقاية 

 

جدير بالذكر، أن الوزارة قد نظمت منذ ايام زيارة لسجن برج العرب، شارك فيها قرابة 22 وكالة أجنبية، بالإضافة إلى عدد من الصحف القومية والمواقع الإخبارية الخاصة. 

 

وأكدت كافة الزيارات السابقة التي نظمتها وزارة الداخلية للسجون، مدى الحرص على تطبيق السياسة العقابية بمنهجها الحديث، وتوفير أوجه الرعاية المختلفة للنزلاء، على عكس الأكاذيب والشائعات التي تطلقها جماعة الإخوان الإرهابية، عن أوضاع النزلاء. 

 

كما أشادت المنظمات الحقوقية والوكالات الأجنبية، بمستوى الرعاية والخدمات المقدمة لنزلاء السجون، والحرص على تأهيل السجناء، نفسيًا وحرفيًا لعدم العودة مرة أخرى لطريق الحرام، والانخراط في المجتمع ليصبحوا مواطنين صالحين. 


 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة