صورة تعبيرية
صورة تعبيرية


«حياة كريمة ومشروعات قومية» وفيق نصير: الجهود المصرية في ملف المناخ جيدة

أحمد فتحي

السبت، 24 أبريل 2021 - 02:03 م

قال الدكتور وفيق نصير عضو البرلمان العالمي للبيئة، إن الجهود المصرية في ملف المناخ جيداً جداً، مضيفاً أنه يرى من المبادرات الرئاسية وحياة كريمة في القرى ومشروعات القرى والمدن الجديدة كلها تحسن الهواء ويساعد لمناخ جيد وبيئة جيدة لمصر.

 

وأضاف نصير، في مداخلة هاتفية لبرنامج «الآن»، المذاع عبر شاشة «إكسترا نيوز»، أن محطة الطاقة الشمسية الأكبر في العالم في أسوان والتحول للطاقة الجديدة والمتجددة، كلها مبادرات جيدة، وتمنى أن يخرج مؤتمر الأرض في أمريكا كيفية أعطاء أموال ودعم للدول النامية ومن ضمنها مصر والتكيف مع أثر التغيرات المناخية.
 

وتابع أن الفيروسات تنشط نتيجة لتدهور البيئة وفي المقابل مناعة الإنسان تضعف بغض النظر عن نظريات المؤامرة ومن وراء هذا الفيروس، والجائحة جعلت العالم كله يفوق أن هناك شيء يمكن أن يؤثر على الكرة الأرضية والاقتصاد والتسبب في وفيات ويجب أن يتكاتف العالم في بيئة أفضل للكرة الأرضية.
 

وأكمل أنه كان في اتفاقية قديمة عام 2015 في باريس للمناخ واليوم نضع أجندة جديدة وكل دولة كيف ستساهم في تقليل انبعاث الكربونية وغازات الاحتباس الحراري، حتى لا تزيد درجة حرارة الأرض عن 2 درجة مئوية، وحاليا وصلنا لـ 1.6 درجة مئوية وهذا الأمر في غاية الخطورة، والأمر أصبح حياة أو موت ويجب أن نتفق.
 

 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة