جولة داخل سجن المرج
جولة داخل سجن المرج


مفاجأة.. مُلحن مهرجان «بنت الجيران» نزيل بسجن المرج |صور

أحمد عبدالوهاب

السبت، 24 أبريل 2021 - 04:07 م

أجرت «بوابة أخبار اليوم»، جولة داخل سجن المرج، على هامش الزيارة التي نظمتها وزارة الداخلية، صباح اليوم السبت 24 أبريل، بحضور عدد كبير من المنظمات الحقوقية والوكالات الأجنبية، والصحف القومية والمواقع الإخبارية، لتفقد الأوضاع داخل السجن.

والتقت «بوابة أخبار اليوم» بعدد من النزلاء، حيث قال عبدالله مكرم صادق، إنه يقضي عقوبة 9 سنوات في قضية مخدرات، انتهى منها 6 سنوات، مشيرًا إلى أنه تعلم حرفة داخل السجن، داخل مصنع إنتاج الحلاوة الطحينية.

وأضاف السجين أنه يعمل من الساعة 8 صباحًا وحتى 2 بعد الظهر، مؤكدًا أنه يحصل على إجازة من العمل خلال جميع العطلات الرسمية.

بينما قال السجين محمد ربيع حسن، إنه يقضي عقوبة سنة في قضية إيصال أمانة، انتهى منها 7 أشهر، مشيرًا إلى أنه يعامل بشكل جيد داخل السجن، ووتوافر له كافة أوجه الرعاية الصحية.

وكانت المفاجأة، عندما التقيت بسجين يدعى إيهاب الأمير، الذي يقضي عقوبة سنة ونصف في قضية مصنفات، والذي أكد أنه من قام بتلحين مهرجان «بنت الجيران»، لمطرب المهرجانات الشهير حسن شاكوش.

وأضاف أنه كان متعاقدًا مع إحدى شركات الإنتاج، وخالف شروط التعاقد، وعندما هدده صاحب الشركة بمقاضاته، قام بسرقة العقد من الشركة وإحراقه، مشيرًا إلى أن صاحب الشركة تمكن من استخراج نسخة جديدة من العقد، واتخذ الإجراءات القانونية ضده، على إثرها تم سجنه.

وكان اللواء طارق مرزوق مساعد وزير الداخلية لقطاع السجون، قد أكد أن الخطة الوقائية التي طبقتها وزارة الداخلية، ساهمت في عدم تسلل فيروس كورونا للسجون،

جاء ذلك على هامش الزيارة التي نظمتها وزارة الداخلية صباح اليوم، لسجن المرج، لعدد من المنظمات الحقوقية والوكالات الأجنبية، والصحف القومية والمواقع الإخبارية، وأعضاء مجلسي النواب والشورى.

وأضاف مساعد وزير الداخلية للسجون، أنه تم توفير أجهزة مسح حراري، وتدعيم السجون بوحدات تعقيم ذاتي للأشخاص المترددين عليها، بالإضافة إلى توقيع الكشف الطبي على النزلاء الجدد، قبل دخولهم وعزلهم في عنابر، للتأكد من عدم إصابتهم بالفيروس، وسحب عينات عشوائية، وإرسالها للعامل المركزية بوزارة الصحة، للتأكد من عدم إصابة أي من نزلاء السجون أو العاملين بها.

وحقق القطاع، نجاحًا كبيرًا فى تطبيق السياسة العقابية الحديثة، بما يتناسب مع حقوق الإنسان، من خلال تدريب وتأهيل السجناء، ومنحهم دورات تدريبية، على تعلم الحرف، حتى يتمكنوا من الحصول على فرصة عمل، عقب انتهاء فترة عقوبتهم.

إقرا أيضا| الخدمات الطبية بالسجون: فحص النزلاء الجدد للتأكد من عدم إصابتهم بكورونا

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة