مجلس النواب
مجلس النواب


«حقوق الإنسان بالنواب» تتفقد سجن المرج

حسام صدقة

السبت، 24 أبريل 2021 - 07:38 م

نظمت لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب برئاسة النائب طارق رضوان، ضمن سلسلة من الزيارات إلى السجون المصرية زياراتها، اليوم، السبت، إلى سجن المرج العمومي.

وقال طارق رضوان رئيس لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، إنَّ هدف الزيارة للوقوف على أحوال السجناء وتفقد أوجه الرعاية المقدمة لهم، في ظل تطبيق السياسة العقابية الحديثة التي تهدف لتأهيلهم ودمجهم مع المجتمع وكذلك أوضاعهم المعيشية والصحية لنقل صورة حقيقية عن الرعاية المقدمة لهم والرد على الإشاعات والافتراءات التي توجه للدولة المصرية.

 

وأضاف أنَّ تلك الزيارة التفقدية ترسيخ لمبدأ الشفافية ولمواجهة الشائعات التي تطلقها قوى الشر عبر السوشيال ميديا والقنوات الإعلامية المعادية، حول طرق معاملة الإنسان داخل السجون، حيث تمّ بهذه الزيارة وبالبرهان تأكّيد حقيقة ما يلقاه نزلاء السجون على مستوى الجمهورية من رعاية واهتمام على جميع المستويات، والتي تتوافق مع المواثيق الدولية التي تضمن الحفاظ على حقوق السجناء.

 

وتفقدت اللجنة، في البداية مبنى الخدمات الاجتماعية والذي يحتوى على عدة مجموعات مقسمة لنشاطات ثقافية ورياضية ونشاط مهني تأهيلي لإعداد كوادر بشرية، والذي احتوى علي مكتبة ملحق بها قاعة صغير لعقد المؤتمرات وأيضًا فصل لمحو الأمية برعاية الهيئة العامه لتعليم الكبار وأيضًا تفقد عدد من السجناء في ملعب خاص بهم للقيام بنشاطاتهم الرياضية.

 

ثم زار الوفد، عددة مباني خاصة بكل من المخبز ومسجد السجن ومستشفى السجن التي تحتوي صيدليي وعنبر للمرضى وعيادات خارجية.

 

وأخيرا تمّ زيارة مبنى خاص بلقاء السجناء مع ذويهم، وصرح المسؤولين أن الزياره مستمرة مع الأخذ في الاعتبار التدابير الاحترازية الخاصة جائحة كورونا، وتمّ ملاحظه اتساع مبنى الزيارة، وأنَّه جيد التهوية وهناك التزام بالمسافات الآمنة ووجود فواصل كحماية بين السجناء والزائرين.

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة