حياة كريمة تشق طريقها لقرية الحسانية بالقليوبية بتوصيل الصرف الصحي
حياة كريمة تشق طريقها لقرية الحسانية بالقليوبية بتوصيل الصرف الصحي


«حياة كريمة» تصل قرية الحسانية بالقليوبية لتوصيل الصرف الصحي

أحمد عبدالفتاح

السبت، 24 أبريل 2021 - 07:40 م

استقبل الأهالي في 36 قرية بمحافظة القليوبية، مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي، بتطوير 1500 قرية وتوابعها بفرحة عارمة وطالبوا بالارتقاء بالخدمات للنهوض بحياتهم من خلال إنشاء وتطوير المدارس وتطوير الطرق الداخلية وتطوير الوحدات الصحية والملاعب.

اقرأ أيضا: تحرير وتعمير| افتتاح 7 مساجد بشمال سيناء احتفالا بالذكرى الـ39

وتمت الموافقة على تطوير 36 قرية بالقليوبية جميعها من قرى شبين القناطر، وقد وقع الاختيار على قرية الحسانية، التي كان لسكانها مشاكل عديدة أبرزها الطرق غير الممهدة ونقص الخدمات المقدمة للمواطنين، فسرعان ما انطلقت أعمال التطوير بالقرية التابعة لمدينة شبين القناطر، بمحافظة القليوبية، ضمن مبادرة "حياة كريمة"، التي تهدف إلى تطوير الأرياف والنهوض بها، حيث يتم أعمال توصيل المرافق وسط فرحة وأمل لدى المواطنين.

وعلى الفور، وجه اللواء عبدالحميد الهجان محافظ القليوبية، بالبدء في أعمال الصرف الصحي، حيث من المقرر أن يتم وفقا لخطة المبادرة بقرية الحسانية، أن يتم توصيل شبكة الصرف الصحي بها، بجانب تمهيد الطرق الداخلية وإنشاء مدرسة طحوريا التي تقدم أكثر من قرية مجاورة لها، وذلك ضمن مبادرة حياة كريمة.

وقال المهندس مصطفى مجاهد، رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالقليوبية، إن الشركة تمضي في تنفيذ أعمال مد وتدعيم شبكات مياه شرب ضمن مبادرة حياة كريمة بقرى (طحانوب - منية شبين – الشوبك - عرب جهينة - عرب الصوالحة – طحوريا - القلزم – الحسانية - الأحراز - كفر طحوريا - كفر شبين- كفر طحا - كفر الشوبك).

وأضاف رئيس الشركة: يتم التنسيق مع كل من محافظة القليوبية والجهاز التنفيذي لمياه الشرب والصرف الصحي لتنفيذ مراحل عمل المبادرة، مشيراً إلى أن سكان قرى وتوابع مركز شبين القناطر أعربوا عن سعادتهم بالأعمال الجاري تنفيذها في إطار مبادرة حياة كريمة، خاصة فيما يتعلق بتوصيل الصرف الصحي للقرى ومد خطوط مياه الشرب للمناطق المحرومة.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة