زير النقل الفريق كامل الوزير
زير النقل الفريق كامل الوزير


كامل الوزير: تحويل ورش كوم أبو راضي إلى شركة صناعات السكك الحديدية 

وفاء الشابوري- نشوة حميدة

السبت، 24 أبريل 2021 - 07:47 م

 

تفقد وزير النقل الفريق كامل الوزير، اليوم السبت، ورش السكة الحديد بمنطقة ورش كوم أبو راضي ببني سويف.

 

وفي لقائه مع العاملين والفنيين والمهندسين بالورشة، أكد وزير النقل على الأهمية الكبيرة لورشة كوم أبو راضي باعتبارها عصب التأمين الفني للعربات، مشيرا إلى أن القيادة السياسية وجهت بعدم سير أي عربة قديمة على خطوط السكك الحديدية بنهاية ديسمبر 2021، وأن تكون كافة العربات بالخطوط المختلفة إما عربات جديدة أو مجددة وهو ما يتطلب أن يكون العمل على مدار الساعة، وأن يتم تكثيف توريد المهمات لزيادة إنتاجية هذه الورشة والورش الأخرى. 

 

وأضاف أنه تعهد عندما تولي حقيبة وزارة النقل أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية والشعب المصري، بأن تكون هيئة السكك الحديدية في طليعة الهيئات التي تخدم المواطنين وذلك بسواعد أبنائها. 

 

ولفت إلى تنفيذ خطة شاملة لتطوير منظومة السكك الحديدية تشمل خمس عناصر هي الوحدات المتحركة وتجديد السكة وتحديث نظم الإشارات والتطوير الشامل للورش، بالإضافة إلى تدريب وتثقيف العنصر البشري لافتا الى عدم تخريد أي عربة سكة حديد إلا في حالة عدم الصلاحية الفنية لها وعدم قابليتها للتطوير والتجديد. 

 

وأشار إلى تنفيذ مشروع عملاق لتحديث نظم الإشارات على خطوط السكك الحديدية لزيادة عوامل السلامة والأمان بالخطوط كما تم وضع خطة لازدواج الخطوط المفردة وتحديث نظم الإشارات بها. 

 

ثم تطرق الوزير إلى تنفيذ خطة شاملة لتدريب وتثقيف العنصر البشري عن طريق الدورات التعليمية والتثقيفية والسلوكية، وكذلك تطوير كافة مستشفيات السكة الحديد وإمداد الورش المختلفة بعربات إسعاف للارتقاء بالمنظومة الطبية للعاملين بالسكة الحديد. 

 

كما أكد الوزير على الاستفادة من كافة العاملين ذوي الخبرات في قطاع السكة الحديد بالتزامن مع تثقيف وتدريب العنصر البشري الحالي، منوهاً إلى أنه تم افتتاح المعهد الفني لتكنولوجيا السكك الحديدية لتخريج فنيين يمتلكون عناصر الانضباط والكفاءة وهذا المعهد مدرج بجداول تنسيق الثانوية العامة ومن المخطط تخريج أول دفعة من هذا المعهد العام الحالي. 

 

وتابع: كما يتم اختيار المهندسين والفنيين الجدد بمعايير جديدة تماما تضمن الحصول على أفضل العناصر المتقدمة حيث يتم تدريب هذه العناصر الجديدة من المهندسين بالكلية الحربية، أما الفنيين فيتم تدريبهم في معهد ضباط صف المعلمين على أعلى مستوى. 

 

وذكر أنه تم وضع آلية لعدد من الحوافز المرتبطة بالإنتاج لكافة طوائف التشغيل، مشيرا إلى أهمية عمل لجنتي الحوافز والمشتريات واللتان تتكونان من عدد من العاملين بالورشة. 

 

وأكد على ضرورة الالتزام بمواعيد العمل الرسمية والعمل على زيادة إنتاجية الورشة خاصة وأن الدولة وفرت كافة الإمكانات لتحقيق التطوير الشامل للسكك الحديدية. 

 

كما أكد الوزير على أهمية توسعة المساحة الكلية للورشة والتطوير المستمر للمعدات ودعمها بمعدات حديثة لمواكبة الطلب المتزايد على تطوير العربات ضمن الخطة الشاملة لتطوير كافة ورش السكك الحديدية والتي تشمل تطوير البنية التحتية والمعدات وبناء هناجر جديدة للتوسعة وفتح ورش جديدة وتدريب العاملين بها على أحدث نظم وتكنولوجيا صيانة وتطوير وعمل العمرات لأسطول الوحدات المتحركة، مشيراً إلى ضرورة الاستعانة بشركات قطاع خاص لمساعدة هيئة السكك الحديدية في الانتهاء من تطوير وإعادة تأهيل وتجديد كافة أسطول العربات بالسكة الحديد قبل نهاية العام الجاري.

 

ولفت إلى تحويل ورش كوم أبو راضي إلى شركة صناعات السكك الحديدية بكوم أبوراضي.

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة