قداسه البابا تواضروس الثاني
قداسه البابا تواضروس الثاني


البابا تواضروس يترأس صلاة «أحد الشعانين» بكاتدرائية بشائر الخير| غدا

مايكل نبيل

السبت، 24 أبريل 2021 - 08:08 م

يترأس غدا قداسه البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية قداس أحد الشعانين غدا من كاتدرائية السيدة العذراء مريم والأنبا كاراس ببشائر الخير بالإسكندرية .

ومن المقرر،أن تتم الصلاة بدون حضور شعب، نظرا للإجراءات الاحترازية للوقاية من انتشار فيروس كورونا، وسوف يتم إذاعة الصلاة عبر القنوات الفضائية المسيحية وصفحة المتحدث الرسمي باسم الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، وصفحة الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، وقناة coc  القبطية .

وكان قد أصدر قداسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية بيانا بشان ترتيبات صلوات أسبوع الآلام بكنائس القاهرة والإسكندرية .

وجاء في بيان قداسته: "أللآباء كهنة كنائس قطاعات القاهرة والإسكندرية، يرجي بالالتزام بمراجعة أسماء المصلين المسجلة أسماؤهم في كشوف الحاجزين للصلاة (كلٌ في كنيسته) والاعتذار بشكل قاطع لمن يعلمون بإصابته أو إصابة أحد أفراد أسرته بفيروس كورونا حاليًا أو مؤخرًا، عن عدم استقبالهم للصلاة في الكنيسة، واستبعاد أسمائهم من الكشوف".

وأضاف : "والأمانة تقتضي على الجميع (كهنة وشمامسة وشعب) أن يمتنع عن الذهاب إلى الكنيسة في حالة مجرد الشك في احتمال إصابته أو مخالطته لمصاب سواء من أفراد أسرته أو من آخرين".

واختتم: "إن أمانتنا في هذا الأمر له بركة خاصة من الله، بينما السلوك بعدم أمانة والتواجد في تجمعات في الكنيسة أو في أي مكان، يعد خطيئة أمام الله، لأنه سيسبب أذى لمن حوله، وأرجو أن تعظنا في هذه الظروف كلمات معلمنا يعقوب الرسول:"مَنْ هُوَ حَكِيمٌ وَعَالِمٌ بَيْنَكُمْ، فَلْيُرِ أَعْمَالَهُ بِالتَّصَرُّفِ الْحَسَنِ فِي وَدَاعَةِ الْحِكْمَةِ." (يع ٣ : ١٣).

 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة