تنسيقية الأحزاب
تنسيقية الأحزاب


تنسيقية الأحزاب تشيد بالتعاون مع روسيا لتصنيع لقاح كورونا

أسامة حمدي

السبت، 24 أبريل 2021 - 10:43 م

 


هنأت تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، الدولة على نجاحها في التعاون مع روسيا لتصنيع لقاح ضد كورونا وعودة السياحة الروسية لمنتجعات البحر الأحمر .

وذكر بيان التنسيقية: وقعت الدوله المصرية مع الجانب الروسي اتفاقيتين عظيمتين في مجالي السياحه والصحة، تضاف إلى قائمة نجاحات الدولة المصرية خلال الفترة الماضية بشكل عام والدبلوماسية المصرية بشكل خاص. 

 اقرأ أيضا|ننشر تشكيل هيئة المكتب واللجان بنقابة الصحفيين

وأشارت التنسيقية، إلى أنه في مجال الصحة، وقع صندوق الاستثمارات المباشرة الروسي اتفاقية تعاون مع شركة مينا فارم المصرية لتصنيع اللقاح الروسي سبوتنيك v في مصر بداية من الربع الثالث من العام الجاري 2021.
 
ولفت البيان، إلى أنه في مجال السياحة، اتفق الجانبان (مصر،روسيا) على عودة السياحة الروسية إلى منتجعات البحر الأحمر، بعد انقطاع دام نحو 6 سنوات على خلفية الحادث الإرهابي للطائره الروسية في ٢٠١٥. 

وأعلنت رئاسة الجمهورية، اليوم، موافقة كل من الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس جمهورية مصر العربية والرئيس الروسي فلاديمير بوتين على استئناف روسيا لرحلاتها الجوية إلى مصر.
 
وأكدت وزارة السياحة أن شركات الطيران الروسية ستبدأ بداية من شهر إبريل الجاري تسيير رحلات من المدن الروسية إلى مطارات كل من  شرم الشيخ والغردقة ، لافتة إلى أن شركات السياحة الروسية بدأت حاليًا حجز فنادق للرحلات التي ستصل مصر خلال الشهر الجاري.

وأوضحت الوزاره أن استئناف الطيران بين روسيا ومصر جاء بعد إشادة كل الوفود التفتيشية الروسية التي زارت مصر خلال السنوات الماضية بالمعايير الأمنية بالمطارات المصرية وبخاصة مطاري شرم الشيخ والغردقة، موضحة أنَّ غالبية السياح الروس الذين يزورون مصر يقصدون المدن السياحية الموجودة بالبحر الأحمر وجنوب سيناء. 

وكشف مصدر بمطار شرم الشيخ الدولي، أن المطار جاهز لاستقبال أي رحلات من المدن الروسية بعد استئناف الطيران بين روسيا ومصر، موضحًا أنَّ كل التقارير التى أرسلتها اللجان الروسية التي تفقدت المطار على مدار السنوات الماضية كانت إيجابية خاصة المتعلقة بالمعايير الأمنية وتوفير سبل الراحة للمسافرين، موضحًا أنَّ الإجراءات الأمنية وكذلك الاجراءات الاحترازية في مواجهه فيروس كورونا المطبقة بالمطارات المصرية تتفوق على نظيرتها الموجودة بمعظم دول العالم.

وذكرت التنسيقية، أنه تمثل عودة السياحه الروسية أهمية كبيرة لصناعة السياحة المصرية فكانت تشكل ٣٣ ٪؜ من إجمالي السياحه الوافدة عام ٢٠١٤ بوصول ٣.٢ مليون سائح روسي. 

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة