شوقى غريب
شوقى غريب


اجتماع مع غريب لاستعراض خريطة إعداد «الأوليمبى»

الجبلاية ترفض تأجيل القمة.. وشوقي غريب يطالبها بمد معسكر الأولمبياد

وليد هاشم

السبت، 24 أبريل 2021 - 11:45 م

رفضت اللجنة الثلاثية باتحاد الكرة برئاسة أحمد مجاهد، تأجيل مباراة القمة بين الأهلى والزمالك والمقرر لها يوم 10 مايو المقبل.

 وكشف مصدر داخل اتحاد الكرة أن مباراة القمة بالدور الثانى ستكون فى موعدها وبطاقم تحكيم مصرى ولا توجد أى نية للتأجيل كما تردد مؤخرا.

وكان مسئولو الأهلى، قد طلبوا من اللجنة تأجيل المباراة بسبب حالة الإجهاد التى يعانى منها الفريق حاليا بسبب ضغط المباريات فى الدورى الممتاز، بجانب خوض الأحمر مباراتى الدور ربع النهائى بدورى أبطال أفريقيا ثم السوبر الافريقى أمام نهضة بركان المغربى 28 مايو المقبل وهو ما رفضه اعضاء اللجنة.

على جانب آخر، اجتمع مسئولو الجبلاية بشوقى غريب المدير الفنى للمنتخب الأوليمبى فور الانتهاء من مراسم قرعة أولمبياد طوكيو، وتم استعراض برنامج إعداد الفراعنة واحتياجات الفريق لضمان تحقيق أهدافه فى المحفل العالمي.

 ومن المقرر أن يعقد غريب اجتماعا لتحديد المنتخبات التى سيفاوضها للعب معا وديا فى التوقف الدولى خلال يونيو المقبل.. ويبحث غريب خوض 3 مباريات ودية خلال فترة الاعداد للاوليمبياد وبدأ التفاوض مع منتخبات من أوروبا وآسيا..أوقعت قرعة منافسات كرة القدم فى دورة الألعاب الأولمبية طوكيو 2020 والتى أجريت فى مقر "الفيفا" بمدينة زيوريخ السويسرية منتخب الفراعنة، فى مجموعة الموت مع منتخبات الأرجنتين وإسبانيا وأستراليا.

وكان غريب قد اعترض على فترة المعسكر، وطلب زيادتها لأكثر من 20 يوما، وأكد مسئولو اللجنة الثلاثية أنه ستتم دراسة الأمر فى ظل ضيق الوقت؛ بسبب رغبة الاتحاد فى إنهاء مسابقة الدورى الممتاز 30 سبتمبر المقبل.
 هذا وقررت اللجنة إنشاء لجنة جديدة بالجبلاية تحت مسمى فض المنازعات، يأتى ذلك ضمن الهيكلة الجديدة التى يجرى حاليا ترتيبها، بعد قرار اللجنة الحالية بحل جميع لجان الجبلاية وإعادة تشكيلها.

 وكانت اللجنة الخماسية السابقة باتحاد الكرة قد قررت أن يكون تشكيل اللجنة من 6 ممثلين لجمعية اللاعبين المحترفين و6 ممثلين للأندية بالإضافة إلى رئيس من الهيئة القضائية، ويكون دورها الفصل فى النزاعات بين اللاعبين واندية الدورى الممتاز.. يأتى ذلك البند ضمن غيره من البنود التى كانت وضعتها اللجنة الخماسية السابقة لإدارة الجبلاية، برئاسة عمرو الجنايني، فى اللائحة الجديدة التى اعتمدها الفيفا.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة