حملات على الأسواق لتوعية المواطنين من خطر الفيروس
حملات على الأسواق لتوعية المواطنين من خطر الفيروس


طوارئ بسبب كورونا.. إجراءات عقابية للمستشفيات «الممتنعة» عن استقبال المرضى

الأخبار

الأحد، 25 أبريل 2021 - 12:05 ص

متابعة: سناء عنان - خالد حسن - محمد الشامى - سليمان محمد

كثفت الأجهزة المعنية بالمحافظات من جهودها فى إطار مواجهة فيروس كورونا، سواء عن طريق الدفع بفرق طبية لمتابعة المرضى المعزولين منزليا أو متابعة الاجراءات الاحترازية للحد من انتشاره، إضافة إلى القيام بجولات لتفقد المستشفيات والاطمئنان على مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين، وتنفيذ بروتوكولات العلاج.

فى سوهاج قررت مديرية الصحة توجيه فرق طبية للمصابين بفيروس كورونا والمشتبه فى إصابتهم والمعزولين بالمنازل لمتابعة حالاتهم الصحية وطرق علاجهم والدواء الذى يتناولونه.

وناشدت المديرية الأطباء فى جميع مراكز المحافظة الإبلاغ عن المصابين بفيروس كورونا والذين قاموا بعزل أنفسهم، كما وجهت مديرى الإدارات الصحية بالمراكز المختلفة بمخاطبة الأطباء الذين يتردد على عياداتهم الخاصة المرضى المصابون والمشتبه فى إصابتهم بالفيروس.

وأكد د. النمر محمدين مدير إدارة البلينا الصحية أنه تم الاتفاق مع إدارة العلاج الحر والرعاية الأساسية وإدارة الشئون الوقائية بمخاطبة الأطباء فى جميع العيادات الخاصة بمركز البلينا المتعاملين مع مرضى كورونا لإرسال بيانات مرضى كورونا مع الحفاظ على سرية بيانات المريض وذلك حتى تتمكن الإدارة الصحية من متابعة هؤلاء المرضى طوال فترة العزل المنزلى الموصى بها.

وفى مركز جهينة ناشدت الإدارة الصحية المواطنين المصابين بالفيروس عبر الإذاعة المحلية بالتواصل مع الإدارة الصحية لإرسال فرق طبية لهم بالمنازل لمتابعتهم صحيا.

كما واصلت الوحدات المحلية عمليات الرش والتعقيم بالشوارع والمصالح الحكومية والمساجد والحملات على المقاهى لضبط المخالفين.

وقررت مديرية الصحة بالمنوفية توقيع إجراءات عقابية على عدد من المستشفيات التى تلاحظ عدم استقبالها لحالات مصابة بفيروس كورونا إضافة الى مستشفيات أخرى لتجاهلها تطبيق الاجراءات الصحيحة للتعامل مع المرضى وعدم اتباع سياسة مكافحة العدوى بها وجار اتخاذ الإجراءات القانونية حيالها.

وكثفت المديرية من جهود متابعة استعدادات وجاهزية المستشفيات لمواجهة الموجة الثالثة من كورونا وذلك من خلال لجنة مكونة من العلاج الحر و التفتيش الصيدلى ومسئول العناية المركزة بالطوارئ وإدارة مكافحة العدوى والتى قامت بتفقد أقسام الاستقبال والطوارئ العناية المركزة والأقسام الداخلية والعمليات للاطمئنان على مستوى الخدمات الطبية المقدمة للمرضى وانتظام سير العمل.. كما تم التأكد من تطبيق بروتوكول العلاج المخصص للحالات المصابة والمشتبه إصابتها بفيروس كورونا، ومتابعة جميع الحالات خصوصاً فى العناية المركزة ومراجعة شبكات الأكسجين والتأكد من التخلص الآمن من النفايات الطبية الخطرة.

من جانبه كلف الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية رؤساء المراكز والمدن والأحياء بتكثيف حملات إزالة ورفع الإشغالات التى تتسبب فى إعاقة المرور وعرقلة حركة المواطنين، والتأكد من تطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية لتقليل الإصابة بفيروس كورونا حرصاً على صحة وسلامة الجميع.

 إغلاق المقاهى المخالفة ومصادرة الشيش

وشنت رئاسة مركز ومدينة الزقازيق حملة موسعة بالاشتراك مع المديرية أسفرت عن مصادرة ١٢ شيشة من ملحق لملعب خماسى بقريه شرويدة وتحرير محضرين لمحل وكافتيريا لمخالفتهما الإجراءات الاحترازية ضد كورونا، إضافة الى رفع٣٢ حالة إشغال وتغريم ١٥ مواطنا مخالفا بالمواصلات العامه لعدم التزامهم بارتداء الكمامات الواقية.

وقامت رئاسة مركز ومدينة ديرب نجم بالتنسيق مع شرطة المرافق بحملة لرفع الإشغالات والباعة الجائلين من الشوارع الرئيسية والميادين العامة وفتح الطريق لعبور السيارات والمواطنين ومتابعة تنفيذ الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا والحد من انتشاره.. وتم رفع كافة الإشغالات بشارع النصر لتسيير حركة السيارات والمواطنين كما تم تفرقة الباعة الجائلين بشارع الغروب حتى كوبرى الرى وفض التجمعات أمام المحال التجارية لتقليل فرصة الإصابة بفيروس كورونا.

وفى القليوبية أكد خالد عبدالغنى وكيل وزارة الصحة أن إجمالى من تلقوا لقاح كورونا بمنافذ المحافظة بلغ 8 آلاف و519 مواطنا جرعة أولى بينما تلقى 1512 مواطنا الجرعة الثانية وأشار إلى استمرار فعاليات تطعيم المواطنين ضد الفيروس باللقاحات المعتمدة.

وأضاف أن المحافظة بها 13 مستشفى لخدمة مصابى كورونا وهى "قليوب التخصصي، بنها التعليمي، النيل للتأمين الصحى، ناصر العام، بهتيم، أبو المنجا المركزيين بشبرا الخيمة وصدر المرج، بنها النموذجى للتأمين الصحي، شبين القناطر، حميات بنها، طوخ، القناطر الخيرية والخانكة".
 


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة